اعلان

محافظ الإسكندرية يجتمع بنواب البرلمان ورؤساء شركات المرافق (صور)

شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء بضرورة التواجد فىو الشارع والتواصل المستمر مع المواطنيين للاستماع لشكواهم وحلها، وضرورة التصدى ومحاربة الفساد وفقا لتوجيهات السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، علاوة على الاهتمام باﻷماكن الشعبية، واﻷكثر احتياجا كل فى نطاق حيه، ومتابعة توافر السلع التموينية والمواد الغذائية باﻷسعار المقررة، مؤكدا أن كل الموضوعات التى تهم المواطن السكندرى من أولى اهتمامتنا، وهدفنا هو خدمة المواطنين والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم. 

وعقد سلطان، اجتماع موسع مع رؤساء اﻷحياء وورؤساء شركات المرافق الخدمية والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك لمناقشة الوضع فى المحافظة، ووضع استيراتيجية ورؤية للعمل، وتحديد أهم الموضوعات التى تمس المواطن السكندرى، وذلك بحضور الدكتورة سعاد الخولى نائب المحافظ، واللواء محمد البندارى السكرتير العام.

وأكد فرحات ضرورة التعاون والعمل بروح الفريق، وبشكل متناغم مع الجميع، فاﻹسكندرية لديها العديد من التحديات، قائلا "لابد أن نعود بالإسكندرية إلى مكانتها المرموقة، ونحن فى حاجة إلى المزيد من العمل للوصول بمستوى الخدمات الذى يرغب فيها المواطن السكندرى".

ووجه فرحات الجهاز التنفيذى للمحافظة بالعمل وفقًا لخطة وجدول زمنى لحل كل المشاكل التى تواجه المواطن السكندرى، والتى منها مخلفات المبانى وتوفير السلع التموينية والمشروعات الاستثمارية القائمة، موضحا أنه لابد أن يشعر المواطن بالتحسن على أرض الواقع وبأسرع وقت ممكن.

وطالب سلطان رؤساء الأحياء بحصر أراضى الدولة بكل حى والمشاكل والمعوقات الموجودة به، وحالة المرافق وتوافرها فى مناطق الأحياء المختلفة، وضرورة تنفيذ الخطة الاستثمارية الموضوعة للمحافظة، مؤكدا أن هدفنا جميعا هو النهوض بالمدينة، وإعادة اﻹسكندرية كسابق عهدها عروس البحر الأبيض المتوسط.

كما اجتمع سلطان مع أعضاء مجلس النواب عن اﻹسكندرية، وذلك لترحيب به في منصبة الجديد كمحافظ اﻹسكندرية متمنيين له دوام النجاح والتوفيق في مهامه. وتوجه سلطان بالشكر إلي أعضاء مجلس النواب السكندريين فهم بمثابة نبض الشارع السكندري؛ مؤكدًا على استمرار فتح قناة للتواصل المباشر بين النواب وتنفيذي ومسئولي المحافظة.

وأكد سلطان بأننا نحتاج الترابط والتماسك كنواب وتنفذيين لتكميل بعضنا البعض وتنفيذ آلية لوجود تعاون مشترك وحقيقي بين النواب والمحافظة، مشيرا إلي الدور الذي يمثله النواب من خلال التواصل مع المواطنين وتوصيل مطالبهم وتقديم الدعم للتنفيذين والذي يصب جميعا في مصلحة المواطن السكندري ؛لافتًا الى أن الهدف الأساسي للجميع هو إرضاء المواطن وتقديم أفضل خدمة له.

كما عقد سلطان أجتماعه الأول مع مديري مديريات والقيادات التنفيذية بالمحافظة لمناقشة الوضع في الثغر ولوضع خطة لتنظيم تسليم الاقماح لهذا العام.

وأكد سلطان بأن المواطن وراحته هي أولى أهدافه، قائلًا "بأننا في حاجة إلي المزيد من العمل للوصول بمستوي الخدمات الذي يرغب فيه المواطن السكندري".

وكلف فرحات مدير مديرية الزراعة والتموين ومباحث التموين والمسئولين عن صوامع الاقماح بالإسكندرية وهيئة الرقابة على الصادرات بوضع خطة لتنظيم تسليم الاقماح لهذا العام خلال 24 ساعة مع تحديد كمية الحصاد المحتملة وإمكانيات الصوامع بالثغر ومدى استعداد كافة الأجهزة لاستقبال موسم الحصاد ومدى استعداد كافة المديريات لاستقبال شهر رمضان المبارك ومدى جاهزية الصوامع لاستيعاب المحصول القادم وتمهيد الطرق المؤدية إلى الصوامع ومراعاة التخزين مع تجهيز السيناريوهات اللازمة لمواجهة اي مشكلات وتأمين الصوامع.

هذا وأكد سلطان على ضرورة زيارة عدد منافذ بيع السلع التموينية والسيارات المتنقلة ووضع خريطة بالمنافذ وكمية السلع المتوفرة بها.

وفيما يخص التربية والتعليم ؛وجه المحافظ مدير المديرية بضرورة عمل حصر بجميع المدارس والأراضي المتوفرة لإنشاء مدارس جديدة ومدى الكثافة الطلابية بالمدارس والتعريف بمشكلات هيئة الأبنية التعليمية مشيرًا إلى أهمية نشاط المدارس الصناعية وتوفير منافذ كافية لعرض منتجاتها، مؤكدًا أن هدفنا جميعًا هو النهوض بالمدينة وإعادة اﻹسكندرية كسابق عهدها عروس البحر الأبيض المتوسط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة لاعب الترجي