اعلان

بدأ حياته بـ"المال والبنون" وأنهاها مع "يونس ولد فضة".. 10 أدوار لا تنسى لصلاح رشوان

صلاح رشوان

رحل الفنان القدير صلاح رشوان، عن عالمنا، بعد معاناة مع مرض السرطان، الذي هزمه في فرنسا.

وقدم "رشوان"، العديد من الأدوار الجيدة، والتى تركت علامة مميزة فى تاريخ السينما والدراما المصرية، رغم أن جميعها أدوارا ثانوية.

ويرصد "أهل مصر"، أهم الأعمال الفنية، التي شارك فيها "رشوان".

- قدم عدد قليل من الأفلام السينمائية، منها "الصعود إلى الهاوية"، و"الطاووس"، و"قلب الليل"، وغيرها.

- رصيده الفني الأكبر متمثل في المسلسلات الدرامية، منها "المال والبنون"، "حياة الجوهري"، و"أم كلثوم"، و"أحلام عادية"، و"الدالي"، و"الخواجة عبدالقادر"، "يونس ولد فضة"وغيرها.

- شارك في العديد من السهرات التليفزيونية، منها "ابن ليل"، و"حب وتخشيبة"، و"صاحبة العصمة"، وغيرها.

- الدور الأشهر لـ"رشوان" كان في مسلسل "المال والبنون"، وجسد فيه شخصية "عبادة العقاد"، وفي السينما دوره في فيلم "الشرف" مع الفنان فاروق الفيشاوي، والذي لعب فيه دور "فتحي أخو سامية زوجة بطل الفيلم الثانية"، و"جوز فاطمة" التي لعبت دورها إنجي شرف.

- بعد ثورة يناير 2011 بدأ في تصوير مسلسل "المزرعة"، مجسدًا دور الرئيس الأسبق حسني مبارك.

- في 2012 ساءت الحالة الصحية له، وعليه قطع جلسات تصويره في مسلسل "المزرعة"، وتوجه حينها إلى العاصمة الفرنسية باريس لإجراء الفحوصات الطبية.

- تبدد حلم تجسيد رشوان، لشخصية الرئيس الأسبق مع إصدار الرقابة قرارًا بإيقاف تصوير "المزرعة"، لأن الشخصيات الموجودة على أرض الواقع والممثلة داخل العمل، لا يزالون قيد التحقيقات حينها.

- كان أخر أعماله مسلسل "يونس ولد فضة" الذى جسد فيه شخصية "الخال" الحنون الذى يقف ضد كل العادات والتقاليد من أجل ابن أخته ليحقق أحلامه وطموحاته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً