اعلان

الحاق طلاب الأسر المسيحية القادمة من العريش بمدارس وجامعات الإسماعيلية

صورة ارشيفية

أعلن اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة شكّلت لجانًا خاصة لحصر أعداد تلاميذ المدارس وطلبة الجامعات لإلحاقهم بالمدارس والجامعات، حفاظًا على مستقبلهم الدراسي، مضيفًا أنه جارٍ تجهيز أماكن لاستقبال أي أعداد قادمة خلال الساعات المقبلة.

وكانت محافظة الإسماعيلية استقبلت خلال ال48 ساعة الماضية 76 أسرة مسيحية قادمة من العريش هربا من بطش وتهديدات الجماعات الأرهابية والتكفيرية بمحافظة شمال سيناء، وتم تسكينها ببت الشباب الدولي، ومدينة المستقبل والكنيسة الإنجيلية وكنيسة مدينة المستقبل.

وقام اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية بالمرور على أماكن تسكين الأسر المسيحية القادمة من شمال سيناء، فرارًا وخشية من جراء الأعمال الإرهابية وحرصًا على سلامتهم.

ورافق المحافظ كل من محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد متولي، السكرتير العام المساعد، وأشرف فؤاد مصطفى، رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، وعدد من القساوسة ورجال الدين المسيحي، ونواب البرلمان ومنظمات المجتمع المدني ومديري العموم لمديريات الصحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك للاطمئنان على تسكين جميع من وصلوا إلى الإسماعيلية من تلك الأسر والتأكد من توفير كافة احتياجاتهم ومستلزمات المعيشة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً