اعلان

أنور الرفاعي يطالب «عاشور» بالتوقف عن تصدير أزمات جديدة لـ«المحامين»

المستشار أنور الرفاعي، المحامي بالنقض

قال المستشار أنور الرفاعي، المحامي بالنقض، إن سامح عاشور نقيب المحامين يجيد تصدير الأزمات للنقابة، مؤكدًا أن النقيب كان يعلم جيدًا أن محكمة القضاء الإداري ستلغي قراره بشأن إضافة شروط للقيد والعلاج بالمخالفة لقانون المحاماة.

وتساءل الرفاعي في بيان له منذ قليل، تلقت « أهل مصر» نسخة منه، ما هي الأزمة الجديدة التي يعدها النقيب سامح عاشور لتصديرها للمحامين ؟

وتابع الرفاعي:«بعد صدور حكم محكمة القضاء الإداري بإلغاء قرار النقيب باستحداث شروط جديدة للقيد والعلاج، لست ضد النقيب ولست مع تيار يناوئه، ولكني في قلب تيار المعتدلين الذين يهمهم بالمقام الأول النقابة وهموم المحامين، ولكن فلسفة تصدير الأزمات في الوقت الذي يعلم فيه نتائجها هو الذي يدفعنا لمطالبته بالتوقف عن ذلك».

وطالب الرفاعي عاشور ومجلسه بتحصيل أموال النقابة التي هي أموال المحامين لدي وزارة العدل والمالية والمعروفة بـ «أتعاب المحاماة» والتي وصلت كما يقدرها البعض لـ10مليار جنيه، مشيرًا إلي أن هذه المبالغ كفيلة بانتشال النقابة وزيادة المعاشات وغيرها، بدلًا من الدخول في صراعات لا تفيد نقابة المحامين ويستغلها البعض ضد النقابة، وإحداث شرخ داخل المحامين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل