اعلان

انتقامًا لأقباط العريش.. القوات المسلحة تصفي 50 تكفيريًا في سيناء

القوات المسلحة تصفي 50 تكفيريًا في سيناء

واصلت قوات إنفاذ القانون حملاتها المكثفة ضد العناصر الإرهابية بمناطق "مزارع الزيتون" بجنوب مدينة وذلك ردا على استهداف الأخوة الأقباط بمدينة العريش.

ولأول مرة تحاصر قوات الأمن مناطق جنوب العريش، حيث توغلت القوات المسلحة لأول مرة في منطقة "مزارع جهاد أبو طبل"، ومزارع "المسمى"، والتي تمتد بطول 30 كم جنوب العريش وبعمق 20 كم ولها ظهير صحراوي كبير.

واستخدمت القوات المسلحة، جميع الأسلحة الثقيلة والخفية بالتزامن مع تحليق مكثف للطائرات الحربية، حيث قصفت الطائرات الحربية عدة بؤر إرهابية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن ٥٠ تكفيريًا وإصابة ٤٠ آخرين.

وتركزت الضربات الجوية والمدفعية على مناطق جنوب العريش، وذلك لإنهاك العناصر الإرهابية وتمهيد الأرض لاقتحام بري غير مسبوق لأخطر معاقل تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي في تاريخ سيناء.

واكتشفت القوات، حقول ألغام منتشرة على أطراف مزارع جهاد أبو طبل وعثرت على أشلاء جثث، وجثث متفحمة جراء القصف الجوي الذي جرى على مدار اليومين السابقين، كما اكتشفت القوات مخابئ وملاجئ تحت الأرض ومخازن أسلحة ومتفجرات، فيما انسحبت العناصر التكفيرية من منطقة مزارع جهاد أبو طبل لمناطق أخرى متطرفة ونائية داخل مزارع الزيتون

واكد شهود العيان ان الطائرات الحربية تحلق فوق مدينة العريش وذلك لليوم الثالث على التوالى، وتقوم بقصف عدة مناطق، وسط سماع دوى انفجارات كبيرة واهتزاز البنايات من شدة الانفجارات، وسط حالة من الخوف والهلع الشديد انتابت الاهالى بسبب شدة وقوة الانفجارات التى تهز ارجاء المدينة.

وحاصرت قوات الامن، اليوم الاربعاء، منطقة حى السمران بجنوب مدينة العريش، لملاحقة العناصر الارهابية الفارة من مناطق القصف الشديد جنوب العريش.

وقالت المصادر وشهود العيان الى ان القوات اغلقت منطقة حى السمران تماما، ومناطق جهاد ابو طبل وتقوم بتفتيش المنازل والبحث عن مطلوبين امنيا لدى الاجهزة الامنية.

ورفعت الاجهزة الامنية بشمال سيناء، حالة الاستنفار القصوى تحسبا لاى اعمال ارهابية، كما وضعت مديرية امن شمال سيناء، خطة تغيير انتشار الارتكازات الامنية المنتشرة على طول الطريق الدولى الساحلى، وبعض مواقع وتمركزات القوات.

من جانبة اصيب ضابط و٥ مجندين فى انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولين، مساء امس الثلاثاء، اثناء حملة مداهمات بمنطقة جنوب مدينة العريش.

وقالت المصادر الى ان مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة بجانب الطريق بمنطقة جنوب العريش، وتم تفجيرها اثناء مرور مدرعة أمنية ما اسفر عن اصابة ضابط و٥ مجندين وتم نقلهم الى مستشفى العريش لتلقى العلاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً