اعلان

وزير الصناعة: 5.5 مليار يورو حجم التجارة بين مصر وألمانيا

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

دعا طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، الشركات الألمانية للاستفادة من المزايا التنافسية التى يتمتع بها السوق المصرية إلى جانب موقع مصر الاستراتيجي للدخول إلى الأسواق العربية والأفريقية.

وحول العلاقات التجارية المصرية الألمانية أوضح قابيل خلال منتدى الأعمال المصري الألمانى مساء اليوم، أن حجم التجارة البينية بين مصر وألمانيا بلغ 5،5 مليار يورو فى 2016، حيث شكلت الصادرات المصرية لألمانيا 1،1 مليار يورو بينما قدرت الواردات الألمانية بـ 4،4 مليار يورو.

وعن الاستثمارات أوضح قابيل، أن حجم الاستثمارات الألمانية في مصر حتى نهاية يناير 2017 (620) مليون دولار في عدد 1026 مشروعا، مشيرًا إلى أن هذه المؤشرات لا تعكس مستوى تطلعات البلدين، وهو ما يتطلب ضرورة بذل المزيد من الجهود لزيادة معدلات التجارة البينية من خلال تبادل زيارات الوفود الرسمية ووفود رجال الاعمال بهدف استكشاف الفرص المتاحة والقطاعات الواعدة وكذلك من خلال تعزيز الحوار بين حكومتي مصر وألمانيا ومجتمعي الأعمال بالبلدين.

واختتم كلمته بأنه رغم كل التحديات، فإن مصر تنفذ حاليا استراتيجية إصلاح اقتصادي شامل، يؤهلها لتظل مقصدًا مهمًا للاستثمارات الأجنبية المباشرة في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى حرص وزارة التجارة والصناعة على تقديم الدعم لكافة المستثمرين الراغبين في ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري او تنفيذ توسعات بالمشروعات القائمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرقابة النهرية: معدية أبو غالب رخصتها منتهية ومخالفة للاشتراطات