اعلان

رفع إعلانات تحريضية ضد النساء أعلى كوبري أكتوبر

إعلانات تحريضية ضد النساء
إعلانات تحريضية ضد النساء

أدى الضغط الشعبي الحادث بين الأوساط النسائية في مصر، نتيجة الاستياء الحادث من وجود عدد من الإعلانات اعتبرها البعض استفزازية لما لها من إيحاءات تحريضية مسيئة للنساء إلى رفعها من أعلى كوبري أكتوبر وطريق المحور حيث انتشارها الواسع.

وكان المجلس القومي للمرأة قد تلقى مطالب عاجلة بشأن رفع إعلان "أنتى عانس" الخاص باحدى شركات الزيوت من الشوارع، قام اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك باتخاذ قرار بوقف 4 إعلانات، هى: "ظل راجل ولا ظل حيطة"، و"اكسر للبنت ضلع يطلع لها 24"، و"انتى عانس"، والتى تنتشر على كوبرى أكتوبر وطريق المحور.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة أن هذا التحرك السريع من الجهاز يدل على وعى وادراك لاهمية دور ومكانه المرأة فى المجتمع والحفاظ على اخلاقيات المجتمع والثأر لكرامه المرأة المصرية، وإعمال دولة القانون، معبرة عن استنكارها ورفضها فكرة الاعلانات وجميع الألفاظ التى استخدمت فيها.

كما أكدت أن هذه الإعلانات تسيء الى المرأة التى تعتبر هى الجمهور المستهدف لشراء المنتج خاصة وأن الإعلان يروج لأحد الزيوت، مشيرة الى وجود أمثلة شعبيه قديمة يجب أن تُحذف نهائيا من قاموسنا وأفكارنا وعدم الترويج لها ومنها «أكسر للبنت ضلع يطلعلها 24»، و«ظل رجل ولا ظل حيطة» وغيرها مما ورد فى الاعلانات.

فيما أكد اللواء عاطف يعقوب أن الإعلانات تخالف المواصفات القياسية للإعلانات وتحرض على العنف ضد المرأة وتقلل من شأنها، مضيفًا أنه سيتم مخاطبة الشركات صاحبة هذه الإعلانات لإيقافها تنفيذًا لقرار مجلس إدارة الجهاز، وفى حالة عدم التزام الشركات، سيتم إحالة الأمر للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم، تطبيقًا لنص المواد "1، 19، 24" من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-2) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول التعادل