اعلان

سحر نصر:لدينا خطة لتحسين تصنيف مصر الائتمانى لدى المؤسسات الدولية

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى إن مجلس الوزراء ناقش تصنيف مصر فى المؤسسات الدولية فيما يخص محاربة الفساد.. الحكومة وغيرها من المحاور التى تقوم المؤسسات الدولية بوضع مصر فى التصنيف الائتمانى، وقد تم خطة عمل لتحسين ترتيب مصر لدى هذه المؤسسات، وقد تم التنسيق مع الوزارات وذلك لإنجاح الخطة التى تم الاتفاق عليها.

ومن أبرز المؤسسات التى تقوم بعمل هذه التصنيفات هو البنك الدولى

وأضافت نصر فى مؤتمر صحفى على هامش اجتماع مجلس الوزراء، أنه سيتم تذليل أى عقبات أمام المستثمرين، بهدف جذب الاستثمارات لافتة أن الإطار التشريعى يؤثر على الاستثمار، ولذلك يتم الآن إعداد قانون الافلاس بالشراكة مع وزراة العدل، وقانون الاستثمار يناقش الآن فى مجلس النواب ونحن فى تواصل دائم مع البرلمان ونعمل بالتوازى لإصدار القائمة التنفيذية لقانون الاستثمار لعرض على مجلس الوزراء قريبًا.

وأشارت نصر أـنه بالنسبه لقانون الافلاس، مازال فى مجلس الدولة، وسيدخل قريبًا إلى مجلس النواب، مشيرًا أننا نعمل على الإجراءات التى بمقتضاها يتم تفعيل قانون الاستثمار، وقد تم توقيع عدد من البروتكولات التى تسرع من عمليات الميكنة.

وأضافت نصر أن الصعيد له أولوية لجذب الاستثمارات لتنمية الصعيد، وخاصة من خلال الصناعات التى توفر فرص العمل، وتساعد على تصنيع المنتجات التى تصدر إلى الخارج، وبالتالى هناك ربط بين التعاون الدولى والاستثمار من خلال المنح التى تقوم على تدريب العاملين، ودراسات الجدوى التى تساعد المستثمر الصغير.

وأشارت نصر، إلى أنه يتم الآن إعداد عدد من القوانين منها قانون الاستثمار والإفلاس، وقانون الشركات وقانون التأجير التمويلى وقانون التخصيم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً