اعلان

كيف تحافظين على بشرتك بعد العلاج بالليزر في ستة خطوات

صورة تعبيرية

العلاج بالليزر رغم خطورته إلا أنه من افضل الجراحات التي تأتي بنتائج فعالة ومرضية سريعا وتمتد لوقت طويل، ولكن كيف تحافظين على هذه النتائج لأطول فترة ممكنة.

الراحة

خذي قسطاً من الراحة بعد جلسة الليزر مباشرةً، واختاري وسادة عالية أو استعيضي عنها باستخدام وسادتين فوق بعضهما لرفع رأسك للأعلى.

الواقي الشمسي

تجنبي الخروج من المنزل في أوقات النهار، وإذا كنت مضطرة لا تخرجي من دون تطبيق واقي الشمس الذي لا يقل عامل الحماية فيه عن 30 فإذا قمت بإهمال هذه الخطوة قد تصبح المنطقة التي قمت بإجراء الليزر عليها مائلة للون الداكن وقد تحتاجين لجلسات أخرى لتفتيح البشرة.

تنظيف خفيف

ابتعدي عن جميع أنواع الصابون القوية والتي تحتوي على مواد كيميائية، وكذلك تجنبي منظف الوجه الذي يحتوي على عطور، وأفضل منظف في هذه الحالة هو المنظف الذي يحتوي على مواد طبيعية، وبإمكانك الاستعاضة عنه بدهن وجهك بملعقة من العسل الطبيعي ومن ثم غسيله بالماء البارد.

عدم تقشير البشرة

تجنبي تقشير البشرة في المنزل أو في العيادة بعد جلسة التدليك لأنه قد يسبب تهيج في البشرة وزيادة احمرارها.

الترطيب

قومي باختيار الكريمات المرطبة واللطيفة على البشرة والمكونة من المواد الطبيعية والخالية من العطور للتخفيف من الحساسية والتهيج وبالأخص في الأسبوع الأول بعد جلسة الليزر.

الابتعاد عن الرياضة العنيفة

أو أي من الأعمال المتعبة لمدة لا تقل عن أسبوع بعد عملية الليزر لأنها قد تؤدي إلى زيادة التعرق مما يزيد حساسية البشرة، وقومي بتأجيل السباحة وذلك سواء كانت في المياه المالحة في البحر أو في برك السباحة التي تحتوي على الكلور لمدة أسبوع على الأقل بعد جلسة الليزر، وابتعدي عن الأماكن الساخنة مثل الحمام الساخن وغرف الساونا على الأقل لمدة 48 ساعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً