اعلان

مجدى حجازى يعلن عن البرنامج الزمني لتسليم وحدات إسكان الأوقاف بأسوان (فيديو وصور)

عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان إجتماعًا موسعًا مع الحاجزين بالمشروع لعام 2008 والجارى تنفيذه بحى الصداقة الجديد بمدينة أسوان لعرض الموقف التنفيذى والتوقيتات المحددة للإنتهاء من المشروع وتسليمه للمستحقين عقب قيامه بتفقد المشروع أمس، حيث أعلن اللواء مجدى حجازى بأنه بداية من أول مايو سوف تقوم المحافظة بتسليم خطابات التخصيص للمستحقين من حاجزى تلك الوحدات للبدء فى إنهاء إجراءات التسليم مع هيئة الأوقاف المصرية وفقًا للوائح والقوانين المنظمة لذلك.

وأكد حجازى على أن هناك جهود مكثفة تقوم بها المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتحديد التوقيتات النهائية للإنتهاء من هذا المشروع، بكل دقة وشفافية لتسليمها لمستحقيها فى أقرب ممكن مراعاة للظروف الإجتماعية للمواطنين ولتوفير حياه كريمة لهم بإعتبار ذلك من أولويات العمل التنفيذى بالمحافظة.

وخلال اللقاء إستعرض المحافظ مع الشباب كافة الجهود وعناصر الموقف الحالي لمشروع إسكان الأوقاف بالكامل والتي تركزت حول محورين رئيسين يتمثل الأول منها فى الشق الإدارى حيث تقوم لجنة الإسكان بجهود مكثفة للإنتهاء من كافة التظلمات الخاصة بالمستبعدين مؤخرًا من مشروع الأوقاف 2008، حيث سيتم الإنتهاء من البحث النظرى بها فى 30 مارس الحالي.

ولفت المحافظ إلى أنه سوف تنتهي أعمال البحث الميداني لها فى 10 أبريل القادم وسوف يتم الإعلان عن النتيجة النهائية للتظلمات فى 15 أبريل القادم، على أن يتم بعدها إعداد الكشوف النهائية لجميع المستحقين للوحدات السكنية وإجراء قرعة علنية بينهم لتخصيص رقم العمارة ورقم الوحدة السكنية لكل فائز وذلك خلال الفترة من 22 وحتي 27 إبريل القادم.

وكشف مجدى حجازى عن أنه سيتم بعد ذلك إعداد الكشوف النهائية بأسماء المستحقين للوحدات وموقع وأرقام وحداتهم السكنية وإرسالها إلى هيئة الأوقاف المصرية وبالتوازى ستقوم المحافظة بداية من أول مايو بتسليم خطابات التخصيص للفائزين المستحقين للوحدات السكنية لإستكمال وإستيفاء باقي المستندات والأوراق المطلوبة لتسليم الوحدة من قبل هيئة الأوقاف.

وأوضح حجازى بأنه فى حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات السكنية سوف تكون الأولوية فى الحصول على الوحدة لأسبقية الحجز من خلال تاريخ الحجز ورقم الإيصال.

وتابع حجازى بأن المحور الثاني يتمثل فى الشق الإنشائي والتنفيذى للمشروع، حيث أكد على أنه قام أمس بجولة تفقدية لموقع مشروع إسكان الأوقاف والذى يضم 4920 وحدة سكنية بنظام الإيجار وموزعين على 205 عمارة فى ثلاثة مواقع مختلفة.

وأعطى حجازي توجيهاته المشددة للقائمين على تنفيذ مشروع إسكان الأوقاف بسرعة الإنتهاء من كافة أعمال الكهرباء والوصلات الداخلية، على أن يتم بالتوازى الإنتهاء من تنسيق الموقع العام للعمارات السكنية سواء للطرق الرئيسية أو الداخلية وتنسيق المواقع للإنتهاء من كافة تلك الأعمال فى 15 إبريل القادم على أن يتم بعدها تنظيم جولات تفتيشية على كافة الوحدات للإطمئنان والتأكد من الإنتهاء من كافة أعمال التشطيب وتلافى السلبيات أن وجدت لضمان تسليم الوحدات لمستحقيها بالجودة والكفاءة المطلوبة.

وفى ختام اللقاء حرص محافظ أسوان على الإستماع لكافة أسئلة وإستفسارات الحاجزين حول هذا المشروع حيث وجه المسئولين الحاضرين فى اللقاء بتحرى الدقة والشفافية فى إجراء البحوث الإجتماعية للمتقدمين فى مشروع إسكان الأوقاف لضمان تخصيص الوحدات السكنية لمستحقيها بالفعل بعيدًا عن حالات الغش والتلاعب، مؤكدًا للجميع حرص المحافظة على توفير المسكن المناسب لجميع فئات المجتمع الأسواني وخاصة الشباب، حيث سيتم التواصل مع وزير الإسكان لدراسة إمكانية إنشاء مرحلة ثانية للإسكان الإجتماعي بنظام الإيجار تكون الأولوية فيها لمن يحالفه الحظ فى الحصول على وحدة سكنية فى مشروع الأوقاف الحالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً