اعلان

تعرف على الجنود السابقين من نجوم هوليوود "صور"

يختلف نظام التجنيد في عدد من الدول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا عن ما هو عليه في الدول العربية فيما يخص الإجبار على الخدمة العسكرية، وتعد الولايات المتحدة بشكل خاص من أبرز الدول التي تخلت عن نظام التجنيد الإجباري في قواتها المسلحة.

لذلك يعتبر قرار انضمام الفرد للقوات المسلحة في أمريكا نابعا عن رغبة شخصية لهذا الفرد في تقديم خدماته للجيش الأمريكي طواعية دون فرض، مما جعل من عدد من نجوم هوليوود أبطالا في نظر محبيهم بعد مخاطرتهم بمستقبلهم ونجوميتهم بانضمامهم للخدمة العسكرية.

وعلى الرغم من قلة عدد نجوم هوليوود المعروفين والذين قدموا الخدمة العسكرية، إلا أن هذا العدد القليل يضم مجموعة من أبرز وأشهر النجوم.

وكان من بين هؤلاء النجوم الذين جمعهم موقع صحيفة بيزنس إنسايدر، النجم الراحل روبين وليامز، الذي قال الموقع إنه سبق وأن خدم في قوات المارينز والبحرية الأمريكية.

والنجم مايكل كين الذي تطوع في البحرية البريطانية، والنجم الكبير شون كونري الذي تطوع في الجيش البريطاني وهو في سن الـ16.

والنجم الكبير كيلنت استوود الذي خدم في البحرية الأمريكية، والنجم شاك نوريس الذي خدم في القوات الجوية الأمريكية عام 1958.

والنجم الكبير مورجان فريمان الذي خدم في القوات الجوية الأمريكية عام 1955، ونجم أفلام روكي بالبوا، الملاكم الأسمر "مستر تي" الذي خدم في الشرطة العسكرية بالجيش الأمريكي عام 1975.

وملك الروك آند رول إيلفيس بريسلي الذي خدم في سلاح المشاة بالجيش الأمريكي عام 1955، والنجم القدير جيني هاكمان الذي خدم في سلاح المارينز عام 1951.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً