اعلان

محافظ أسوان يشهد حفل تكامل الأنشطة التربوية بمدرسة بلانة ثالث الإبتدائية (فيديو وصور)

 اللواء مجدي حجازى محافظ أسوان
اللواء مجدي حجازى محافظ أسوان
كتب : وفاء علي

شهد اللواء مجدي حجازى محافظ أسوان حفل تكامل الأنشطة التربوية لمختلف إدارات أسوان التعليمية للفصل الدراسى الثانى لعام ٢٠١٦ ٢٠١٧، وذلك بمدرسة بلانة ثالث الإبتدائية بمركز نصر النوبة بحضور مدير عام التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية، بالإضافة إلى رئيس مركز ومدينة نصر النوبة ولفيف من القيادات التنفيذية بالمديرية ومسئولى النقابة الفرعية للمعلمين بأسوان وأيضًا مسئولى مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بنصر النوبة، علاوة على عدد كبير من الطلبة والطالبات بمختلف مدارس المحافظة.

أكد اللواء مجدي حجازى على أهمية دمج الأنشطة التربوية ودورها الهام فى تحقيق التعاون والتكاتف وصقل وإكتشاف المواهب وتنمية وتطوير القدرات الفكرية والإبداعية لدى أبنائنا الطلاب فى مختلف المجالات بما يساهم بشكل إيجابى فى الإرتقاء بالمنظومة التعليمية بالمحافظة.

موجهًا مدير التربية والتعليم بضرورة تنظيم رحلات دورية للطلاب المتفوقين على مستوى جميع الإدارات التعليمية لزيارة مشروع الطاقة الشمسية بقرية بنبان بمركز دراو والذى يعد أكبر مشروع للطاقة من حيث إنتاج الكهرباء بعد السد العالى وذلك لإتاحة الفرصة لجميع التلاميذ والطلاب من أبناء أسوان للتعرف من أرض الواقع على كافة جهود التنمية التى تبذلها الأجهزة التنفيذية فى مختلف المجالات بجميع المراكز والمدن، والمساهمة في إيجاد وإبتكار طرق وأساليب جديدة لتنميتها وتطويرها فى المستقبل لتحقيق التنمية المستدامة بالمحافظة فى مختلف القطاعات الخدمية، بالإضافة إلى دراسة إنشاء موقع إلكترونى للمديرية لتلقى وتجميع كافة الأفكار والمشروعات المقترحة بجميع مجالات الأنشطة التربوية من أجل إستغلالها وتنميتها والإستفادة منها بالشكل المناسب لدفع عمليات التنمية بالمحافظة فى مختلف المجالات وخاصة مجال التغذية المدرسية وتوفير وجبة غذائية آمنة ومتكاملة لأبنائنا الطلاب بمختلف المدارس.

هذا وقد بدأت فعاليات الإحتفال بتفقد مجدى حجازى لمعارض وورش الأنشطة التربوية والتى تضم الكثير من المنتجات والإبتكارات والأعمال الفنية لطلاب الإدارات التعليمية المختلفة فى مجالات المكتبات والصحافة المدرسية والمجال الصناعى والزراعى والإقتصاد المنزلى، بالإضافة إلى قسم التعليم المجتمعى والتطوير التكنولوجي.

و أشاد حجازى بالمستوى الفنى لكافة الأعمال والمنتجات مطالبًا من مسئولى التربية والتعليم لرعايتها وتنميتها بالشكل المطلوب لتحقيق الإستفادة المثلى منها لخدمة المجتمع الأسوانى على الوجه الأكمل.

وإستكملت الفعاليات بتقديم الكثير من العروض الرياضية والفنية والشعبية والغنائية والإستعراضية التى حازت على إعجاب وتقدير المحافظ.

وقد اختتمت الفعاليات بقيام المحافظ بتكريم الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية من إدارة نصر النوبة التعليميه فى مسابقات الصحافة المدرسية وإلقاء الشعر بالعربية الفصحى، بالإضافة إلى الحاصلين على المراكز الأولى فى المسابقات المتنوعة التى نظمتها إدارة نصر التعليمية خلال العام الدارسى الحالى لإختيار أفضل مدرسة وأفضل فصل دراسى وأفضل طالب.

وعقب إنتهاء الإحتفال عقد اللواء مجدي حجازى إجتماعًا مع مديرى جميع المدارس التابعة لإدارة نصر النوبة بحضور مدير التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليميه المختلفة ورئيس مركز ومدينة نصر النوبة.

وأكد المحافظ على أن الهدف الأساسي من مبادرة دمج الأنشطة التربوية هو تحقيق التكاتف والتآلف بين جميع فئات المجتمع الأسوانى وتدعيم وحدة الصف والتلاحم بين أبناء النسيج الواحد والمجتمع المواحد للوقوف يدًا واحدة لمواجهة أى محاولات هدامة لإثارة الفتنة والتفرقة وشق صف المجتمع الواحد وغيرها من المحاولات الخبيثة التى تهدف إلى النيل من أمن وإستقرار الوطن.

مشددًا على جميع الإدارات التعليمية بضرورة الإلتزام بالمشاركة المستمرة فى هذه المبادرة الفريدة لضمان إستمرارها وتحقق أهدافها المرجوة منها بالشكل المطلوب.

وطالب مجدى حجازى من جميع المسئولين بتفعيل المشاركة الإجتماعية الجادة من جميع فئات المجتمع للمساهمة فى إيجاد أفكار وطرق جديدة لتنمية وتدعيم تلك المبادرة، بالإضافة إلى مبادرة النوادى الصيفية التى تهدف إلى تحويل جميع المدارس إلى مراكز ملائمة لتلاقى وتجمع كافة أفراد الأسر المحيطة بها وإتاحة الفرصة لهم لممارسة جميع أنواع الأنشطة الرياضية والثقافية والإجتماعية والفنية والتى تساهم فى تنمية المهارات والقدرات الإبداعية لأبنائنا الطلاب فى مختلف المجالات وتوجيهها فى الطريق السليم بعيدًا عن الأفكار السلبية والإتجاهات المتطرفة التي يحاول البعض بثها فى نفوس أبنائنا الطلاب الذين يمثلوا مستقبل مصر الواعد.

وخلال اللقاء حرص المحافظ على فتح باب النقاش للإستماع لكافة المطالب والإحتياجات التى تساهم فى الإرتقاء بأداء المنظومة التعليمية بمختلف مدارس مركز نصر النوبة حيث وافق محافظ أسوان على تخصيص قطعة أرض بمساحة ١٠٠٠م٢ لإستغلالها فى عمل التوسعات الإنشائية اللازمة بمدرسة بلانة ثالث الإبتدائية.

مكلفًا مدير التربية والتعليم بالتنسيق مع الجهات المعنية لدارسة مشكلة توصيل الصرف الصحي لمدرسة بلانة الثانوية، بالإضافة إلى إيفاد لجنة فنية للمعاينة من أرض الواقع ودراسة مطلب مدرسة دار السلام الابتدائية وحاجتها لإجراء عمليات إحلال وتجديد للعديد من الفصول الدراسية بها، بجانب حاجتها لتوصيل الصرف الصحي، علاوة على حاجتها لتوفير أفراد للحراسة لتوفير التأمين اللازم لمنشآتها وجميع ما تحتويه من أثاث وأجهزة تعليمية متنوعة، بالإضافة إلى إيفاد لجنة فنية أخرى لدراسة طلب مدرسة قرية قتة الإبتدائية لإنشاء فصول إضافية فيها لإستيعاب الكثافة الطلابية والمساهمة فى توفير المكان المناسب لإقامة الأنشطة التربوية المتنوعة وأيضًا لتوفير أماكن لإنشاء فصول لرياض الأطفال، علاوة على التنسيق مع مديرية الصحة والطب الوقائي لمكافحة مشكلة النمل الأبيض التى تعانى منها بعض المدارس بقرى مركز نصر النوبة.

هذا فيما حرص المحافظ على الإستماع لمطالب أهالى قرية بلانة والتى تركزت أهمها فى الحاجة إلى إصدار قرار بتحويل قرية بلانة إلى مدينة وذلك لإمتلاكها لكافة المقومات التى تؤهلها لذلك، بالإضافة إلى حاجة القرية لإنشاء مدرسة جديدة للتعليم الإعدادى لإستيعاب الكثافة الطلابية بالمدرستين الإعداديتين القائمتين فيها حاليًا، مشيرًا إلى أن التعرف على إحتياجات ومطالب كافة فئات المجتمع الأسوانى وتلبيتها بالشكل المطلوب تعد من أولويات العمل التنفيذى بالمحافظة من أجل توفير حياه كريمة لأبناء المجتمع الأسوانى.

وأوضح محافظ أسوان بأنه سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق هذه المطالب بالتعاون مع كافة الجهات والوزارات المعنية من أجل المساهمة فى رفع مستوى الخدمات وتلبية إحتياجات أهالى القرية بالشكل المطلوب.

ومن ناحية أخرى قام اللواء مجدى حجازى بزيارة مقر الجمعية النوبية لأصدقاء المرضى بقرية بلانة أول والإلتقاء بالمسئولين فيها للتعرف على مطالبهم وإحتياجاتهم.

وأكد المحافظ على دعمه الكامل لتلبية مطلبهم فى تسهيل إجراءات إطلاق مبادرة الدكتور مجدى يعقوب لإنشاء وحدة صحية على قطعة أرض بمساحة 200م2 تابعة لأراضى الجمعية وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية من أجل توفير الخدمة الصحية المناسبة لأهالى القرية والقرى المجاورة بالشكل المطلوب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً