اعلان

شباب يرفعون شعار "الزواج ممنوع".. والعلاقات غير الشرعية البديل

صورة تعبيرية

نسمع جميعا عن تأخر سن الزواج والعنوسة، منذ سنوات ماضية، ولكن مع الارتفاع الجنوني للاسعار، وحالة الإحباط التى سيطرت على الشباب، رفع الشباب شعار "الزواج ممنوع".

لذلك نرصد اراء بعض الشباب في سبب العزوف عن الزواج..

يقول محمود 29سنة: "لم أفكر في أمر الزواج رغم أهميته، لأن الزواج مشروع من المشاريع التي يسعى الشاب لتحقيقها ويجب أن يتحقق عندما تصبح الظروف مهيأة لذلك. وأقصد بالظروف الحالة المادية، بالإضافة إلى الشعور بالاستقرار النفسي، وهذا العزوف ليس برغبتنا، بدليل كثرة العلاقات غير الشرعية، وانتشار حالات الزواج العرفي، وانا شخصيا قمت بعدد من العلاقات خارج نطاق الزواج، لإن الزواج هذه الايام اصبح مهمة حربية مع صعوبات الحياة فالامر زاد عن الحد المعقول والحياة أصبحت مستحيلة".

أما حسن يقول: "بدأت علاقتي بالجنس الآخر منذ سن مبكرة للغاية؛، وهو ما ترتب عليه نوع من التشبع يشبه تلك الحالة التي يصل إليها الرجل من خلال الزواج، بالإضافة إلى الاطلاع على سلبيات كثيرة للزواج قد تكون صادمة في كثير من الأحيان، والتي قلما يتمكن رجل متزوج من تجنبها لتورطه في رباط الزوجية، والذي يعد الأبناء من المعوقات الشديدة لفكه، إلا أنني أعترف أن من سلبيات تعدد العلاقات المُبالَغ في تحررها خاصة في مقتبل سن الشباب هو التشكك في أخلاقيات أي فتاة، ومن ثم التشكك في نجاح العلاقة الزوجية مستقبلا. كذلك فإني أرى أن الشباب ميسوري الحال قد يعزفون عن الزواج لأن كل متع الحياة بمتناول أيديهم، وهم يفعلون كل ما يريدون، فلماذا التورط في علاقات بعيدة المدى ومليئة بالالتزامات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً