اعلان

الصين تدعو لتعزيز التعاون التجاري مع الولايات المتحدة‎

الصين والولايات المتحدة
كتب : وكالات

صرح نائب وزير الخارجية الصيني تشينج تشيجوانج، اليوم الجمعة، بأنه يتعين على الصين والولايات المتحدة تعزيز التعاون التجاري و"التعامل بشكل مناسب مع القضايا الحساسة" بينهما، قبل أسبوع من انعقاد أول اجتماع بين الرئيس الصيني شي جينبينج ونظيره الأمريكي دونالد ترامب.

وقال تشينج خلال مؤتمر صحفي إن "العلاقات بين الولايات المتحدة والصين ليس مهمة للبلدين فحسب، بل بالنسبة للعالم ككل"، مضيفا أنه "بالنظر إلى الوضع الحالي للاقتصاد العالمي، فإنه من المهم تعزيز التعاون من أجل تحقيق الانتعاش (الاقتصادي) على مستوى العالم".

ومن المتوقع أن تكون التجارة ضمن القضايا الرئيسية المطروحة على جدول أعمال المحادثات بين ترامب وشي، والمقررة يومي السادس والسابع نيسانابريل المقبل في منتجع ترامب بولاية فلوريدا الأمريكية.

وكتب ترامب في تغريدة على موقع تويتر مساء أمس الخميس أن "الاجتماع المزمع مع الصين الأسبوع المقبل سيكون صعبا للغاية من منطلق أنه لم يعد بالإمكان أن يكون هناك عجز تجاري ضخم وخسارة للوظائف".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "يتعين على الشركات الأمريكية أن تكون مستعدة للبحث عن بدائل أخرى".

وقال تشينج، إنه يتعين على البلدين "التعامل بشكل مناسب مع القضايا الحساسة بينهما والتطلع إلى وضع العلاقة بينهما على نقطة بداية جديدة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030