اعلان

بعثة مشترين دوليين تشارك في معرض"إيجي هوم تكس" 6 أبريل‎

المجلس التصديري للغزل والمنسوجات
كتب : أهل مصر

يشارك المجلس التصديري للغزل والمنسوجات في فعاليات الدورة الثانية للمعرض الدولي "إيجي هوم تكس" لأقمشة وتنجيد الستائر الذي سيقام في الفترة من 6 إلى 9 إبريل المقبل في أرض المعارض بمدينة نصر.

وأشار المجلس، في بيان اليوم الجمعة، إلى أنه يشارك بالمعرض كبرى الشركات المصرية المصنعة لأقمشة الستائر والتنجيد بالإضافة للعديد من كبار المستثمرين السوريين في هذا المجال في مصر.

وأضاف أنه في إطار خطته لزيادة صادراته، تم بالتعاون مع الهيئة العامة للمعارض وجهاز التمثيل التجاري جذب بعثة مشتريين دوليين من 11 دولة، مع التركيز على المستوردين فى الأسواق العربية والافريقية بوجه خاص، حيث يزور مصر وفود من الأردن، لبنان، إقليم أربيل في العراق، السعودية، تونس، المغرب، إثيوبيا، كينيا، بالإضافة إلي بعض المشترين من إيطاليا، كرواتيا والتشيك من أهم الشركات الأجنبية المستوردة للمنتجات النسيجية المتخصصة في أقمشة الستائر والتنجيد والمشاركة في فاعليات المعرض.

وأكد المجلس التصديري للغزل والمنسوجات برئاسة حسن عشرة أن اللقاءات الثنائية التي ستعقد مع الشركات المصرية ستعد فرصة للترويج للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لبعض الشركات غير المصدرة والتي تقدم منتجات ذات جودة عالية في السوق المحلي أن تلتحق بمنظومة التصدير التي تمثل حجر الزاوية للاقتصاد المصري في إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه صرح المهندس كريم قزمان عضو مجلس إدارة التصديري للغزل والمنسوجات بأن فكرة الملتقى تأتي في إطار توجه وزارة التجارة والصناعة والدولة المصرية نحو زيادة الروابط التجارية مع الدول الأفريقية والدول العربية وزيادة صادرات مصر لدول المنطقة.

وأضاف قزمان "يتطلع منظمو المعرض إلى تسليط الضوء على مصر لتصبح وجهة مفضلة ومصدر لاستيراد احتياجات الدول ،كما يأملون في إظهار التنوع الذي تتمتع به الصناعة العريقة في مصر وإعطاء زخم جديد لها من خلال إظهار الاستثمارات السورية التي احتضنتها مصر في هذا المجال ، وتوفير فرص تصديرية لها من خلال الأنشطة التي يقوم بها المجلس التصديري للغزل والمنسوجات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً