اعلان

"تقرير" إيناسيو.. طوق نجاة.. أم كابوس جديد في الزمالك

إيناسيو

أعلن نادي الزمالك تعاقده مع المدرب البرتغالي أوجستو إيناسيو ليقود الفريق الأبيض خلفاً لمحمد حلمي حتى نهاية الموسم الجاري.

ولكن هل يكون إيناسيو طوق نجاة للزمالك أم كابوس جديد مثل سابقين؟

يعد إيناسيو المدرب رقم 19 في عهد مرتضى منصور خلال فترتي رئاسة، والمدرب رقم 14 في الفترة الثانية التي بدأت تحديدا قبل 3 سنوات في الأول من أبريل 2014.

وخلال 3 سنوات لم يستقر مدير فني في منصبه بالزمالك لمدة تصل إلى العام، حيث بات تغيير المدربين لأكثر من مرة في الموسم الواحد أمرا معتادا.

تعرف على إيناسيو مدرب الزمالك الجديد:

ولد إيناسيو صاحب الـ62 عاما في 30 يناير عام 1955 ولعب لأندية سبورتنج لشبونة وبورتو البرتغالي وحقق بطولة الدوري ثلاثة مرات وبطولتي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي قبل أن يعلن اعتزاله عام 1989.

بعد إعتزاله قاد إيناسيو فريق بورتو تحت 19 عام ثم تولى قيادة نادى ريو آفي لمدة عام واحد ثم أصبح مساعدا للأنجليزي بوبي روبسون عندما قاد الفريق الأول لبورتو.

بدأ إيناسيو مسيرته التدربية كرجل أول عام 1999 حينما تولى تدريب سبورتنج لشبونة ونجح في قيادة الفريق للفوز بالدوري البرتغالي قبل أن يرحل إلى فريق فيتوريا جيماريش ليتولى تدريبه لمدة ثلاثة أعوام.

قاد إيناسيو أيضا في الفترة ما بين 2004-2007 فريقا بيلينينسيش وبيرامار البرتغاليين حيث نجح في قيادة الأخير إلى الصعود إلى دوري الدرجة الأولى كما قاد لونيكوس اليوناني لمدة شهرين.

وكانت أولى تجارب المدرب البرتغالي في المنطقة العربية مع الأهلي القطري ثم قاد فولاد خوزستان الإيراني وإنتر لوندا الأنجولي عام 2008 قبل أن يعود إلى البرتغال مرة أخرى.

تولى إيناسيو تدريب فريق ليكسيوس البرتغالي والذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية وأستمر في قيادة الفريق لمدة خمسة شهور فقط قبل أن يرحل إلى فاسلوي الروماني عام 2012 ويترك الفريق بعد ثلاثة أشهر فقط.

قاد إيناسيو فريق موريرينسي لمدة أربع شهور قبل أن يرحل ويتم تعيينه مديرا رياضيا لفريق سبورتنج لشبونة عام 2013 قبل أن يرحل عن النادي بعد ثلاثة سنوات.

عاد إيناسيو لقيادة موريرينسي مرة أخرى ونجح في قيادته للحصول على كأس الرابطة البرتغالية بعد ما تغلب على سبورتنج براجا في نهائي البطولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً