اعلان

6 حقائق عن مبعوث ترامب للشرق الأوسط.. "يهودي متدين"

كتب : سها صلاح

كشف موقع "المصدر" الإسرائيلي، بعض الحقائق التي لا يعرفها الكثيرون عن "جيسون غرينبلات"، الشخصية المثيرة للاهتمام التي اختارها الرئيس الأمريكي، ليكون مبعوثًا خاصا للشرق الأوسط، والذي سيقوم بالوساطة بين الإسرائيليين والفلسطينيين من قبل ترامب، ويطمح إلى التوصل إلى حلول للنزاع الإقليمي، أبرزها جاء كالآتي:

1- غرينبلات حاصل على لقب محاماة، وخبير في مجال العقارات، فهو يعمل بالتعاون مع ترامب منذ عقدين، قبل أن يقرر ترامب دخول المعركة السياسي، وشغل منصب نائب الرئيس والمستشار القانوني في "منظمة ترامب".

2- يبلغ غرينبلات 50 عاما من العمر، وهو متزوج لطبيبة خبيرة في الطب النفسي ذات منصب، ولديهما ستة أطفال، أولادهما الكبار الثلاثة هم توائم.

3- ترامب وغرينبلات هما عكس بعضهما تمامًا وهذا ينطبق على ما يبدو على مجالات التعاون المتواصل بينهما،و رغم أن غرينبلات كان مسؤولًا بارزًا في شركة ترامب، فقد حافظ على سرية، حتى دعي لتقديم استشارة لترامب أثناء حملته الانتخابية ووفق أقوال غرينبلات، يختلف طبعه عن طابع الرئيس ترامب، فهو معروف بهدوئه وتواضعه.

4- يهودي متدين، مثل صهر ترامب، جاريد كوشنير، يعمل بموجب وصايا أيام السبت وتقاليد الحلال اليهودية، يرسل أولاده إلى مدارس يهودية، ويؤدي الصلاة في الكنيس، يضع قلنسوة سوداء كبيرة على رأسه عندما لا يشغل منصبا، خاصة أيام السبت وفي المناسبات الخاصة بالمجتمع اليهودي، ولكنه لا يضعها أثناء ساعات العمل.

5- ظهر غرينبلات للمرة الأولى أثناء الحملة الانتخابية لترامب بصفته مستشارا له للشؤون الإسرائيلية، وبعد انتخاب ترامب رئيسًا، عين مبعوث ترامب لشؤون الشرق الأوسط.

6- عاش في الماضي في إسرائيل، وتعلم في حلقة دينية "هارتسيون" في منطقة غوش عتصيون في الضفة الغربية لفترة معينة وحتى أنه كتب بالتعاون مع عائلته كتابًا يدعى "المرشد السياحي للعائلات في إسرائيل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً