اعلان

جامعة زويل تكرم باحثًا لاكتشافه عمل "اللانكسدين" فى علاج "السرطان"

حصل الدكتور أحمد طه أيوب، الباحث بجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، على جائزة أفضل عرض تقديمى للبحوث، من الدكتور مصطفى السيد، رئيس مجلس أمناء جامعة زويل.

جاء ذلك بالمؤتمر الدولى الرابع للعلوم الصيدلانية، والذى يهدف إلى خلق ساحة لتبادل الأفكار والآراء، وفرصة لتوطيد العلاقات بين كبار علماء الصيدلة والأطباء.

وسلم الدكتور مصطفى السيد، درع التميز للدكتور أحمد طه أيوب، تكريما لجهوده البحثية والتى تساهم فى علاج السرطان.

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد أيوب، حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة عام 2003، وحصل على الدكتوراة من جامعة "ألبرتا" بكندا، بالإضافة إلى حصوله على العديد من المنح الدراسية من عدة جامعات.

وضم المؤتمر،أكثر من 50 عالم من جميع أنحاء العالم،

وأشار الدكتور إبراهيم أبو العيش، رئيس مجلس أمناء الجامعة، الى أنه بدون استثمار نواتج البحث العلمى فى توفير منتج وفرصة عمل سيظل ينظر إليه على أنه جانب خدمى ينفق عليه ولا يخدم الدولة وليس له أى فائدة.

وأوضح أن البحث العلمى هو قاطرة التقدم فى أى دولة، مضيفًا أن الجامعة تنتج أبحاث عملية جيدة، ونعمل جاهين أن تصل فى النهاية إلى منتج.

وأكد الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة،على أن رؤية الجامعة الحالية تسعى إلى تحويل البحوث والابتكارات التى أنجزها الباحثون فى مختلف مجالات البحث العلمى وتطبيقاته إلى منتجات تحقق عائد اقتصادى وتستفيد منها قطاعات الإنتاج والخدمات فى المجتمع المصرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً