اعلان

إطلاق تطبيق روسي للحد من رهاب الطائرات

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة 20Minutos الإسبانية بنسختها الإنجليزية عن إطلاق تطبيق روسي جديد يسمى "سكاي غورو" يتيح للمسافرين مراقبة الرحلة عن طريق تحليل الأوضاع في الطائرة، وسير الرحلة، كما يمكن تحديد مصدر الضوضاء التي قد تثير خوفهم أثناء الرحلة.

وشبهت الصحيفة هذا التطبيق بالمساعد الشخصي، نظرًا للوظائف التي يقوم بها، كما يقوم التطبيق بتحديد حالة الطقس خلال فترة الرحلة، والطريق الذي ستمر منه الطائرة.

ومن المتوقع أن يساعد هذا التطبيق المسافرين الذين يشعرون بانعدام الأمان والخوف كلما عجزوا عن تحديد مصدر الضوضاء أو الاضطرابات أو اختلال التوازن على متن الطائرة، ويساعدهم على التخلص من شعورهم بالاضطراب.

والجدير بالذكر أنك لست مضطرًا لوصل هاتفك بشبكة الإنترنت حتى يعمل التطبيق، فقط تحتاج إلى مده ببعض التفاصيل حول الرحلة، وستتكفل أجهزة استشعار الهاتف، بتوجيه التطبيق.

إذ يقوم الميكروفون بالتقاط الصوت وتحديد مكانه، في حين يتولى مقياس التسارع بمهمة الكشف عن الاضطرابات في الطائرة، أما مهمة قياس الارتفاع وسرعة الطائرة فتلك من وظائف نظام التوقيع ويستطيع التطبيق تحليل أكثر من 900 حالة مختلفة.

فيما يبلغ سعره 19.99 يورو، كما توجد نسخة مجانية لكنها محدودة الخصائص والامتيازات. ويتحتم على كل مسافر يستخدم التطبيق شراء "رحلات"، وهي متوفرة ضمن خدمات التطبيق وذلك للاستفادة من جميع المعلومات الضرورية حول سير الرحلة، ويمكن أن يتجاوز سعر "الرحلة" الواحدة 3.99 يورو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً