اعلان

وزير التجارة والصناعة يفتتح 4 مشروعات استثمارية بالصعيد الأسبوع المقبل

المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة

يفتتح المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة 4 مشروعات استثمارية بمحافظتي سوهاج وأسيوط، وذلك خلال زيارة ميدانية يومي السبت والأحد المقبلين.

كما يتفقد «قابيل»، مشروعين بمنطقتي غرب جرجا وغرب طهطا ومدينة الكوثر الصناعية، بالإضافة إلى قيامه بزيارة ميدانية إلى مقري الصندوق الاجتماعي للتنمية والغرفة التجارية بسوهاج.

وسيشارك الوزير أثناء الزيارة في فعاليات المؤتمر الثالث للاستثمار وريادة الاعمال «صعيدي ستارت اب»، إلى جانب تفقده معرض ابتكارات وحاضنة أعمال بجامعة أسيوط ومشروعين لإنتاج الأعلاف والكرتون بمنطقة عرب العوامر الصناعية بمحافظة اسيوط.

كما سيشهد الوزير توقيع بروتوكول بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية والهيئة العامة للاستثمار، فضلًا عن تسليم خطابات إتاحة الأراضي للمستثمرين بأسيوط.

وقال «قابيل» إن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص الوزارة على تنفيذ خطة شاملة للتنمية الصناعية في صعيد مصر خاصة في ظل الإمكانات والميزات التنافسية العديدة التي تمتاز بها هذه المحافظات، لافتًا إلى أن البرنامج الشامل للتنمية المحلية لمحافظات الصعيد، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي سيسهم في تأهيل عدد من المناطق الصناعية بمحافظتي سوهاج وقنا.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لوضع البيئة الجاذبة للمستثمرين في منطقة الصعيد، وما يعكس ذلك القرارات التي اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار خلال شهر نوفمبر الماضي بمنح الأراضي الصناعية بالصعيد بالمجان وهو ما سيجذب العديد من المستثمرين للاستثمار في الصعيد، إلى جانب الإجراءات التي تتخذها الوزارة لتسهيل عملية منح التراخيص والتوسع في إنشاء المجمعات الصناعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً