اعلان

قوافل جامعة بنها الطبية تنهى عملها بالكشف على 3900 حالة مرضية

قوافل جامعة بنها الطبية

أنهت القوافل الشاملة التي تنظمها جامعة بنها، في قري قشيش بمركز شبين القناطر وسندبيس بالقناطر الخيرية والدير بطوخ والشقر بكفر شكر، عملها بنجاح فى 4 قرى على مراكز محافظة القليوبية، من القرى الأكثر إحتياجًا على مستوى المحافظة.

وقال الدكتور إبراهيم راجح وكيل كلية الطب البشرى بالجامعة، إنه تم إجراء الكشف الطبى على 650 حالة مرضية بقرية الشقر بكفر شكر خلال اليوم الأخير وصرف الأدويه بالمجان للحالات.

كما تم الكشف على 1200 حالة بقرية قشيش و1300 حالة بقرية سندبيس و750 حالة بقرية الدير، مضيفًا أن القوافل تتم برعاية اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، والدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة والدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة والدكتور محمود عبد الصبور عميد كلية الطب والدكتور محمد السيد منسق عام القوافل ومدير مركز المعلومات والخدمات البحثيه بالجامعه،وبالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وشركة مياة الشرب بالقليوبية.

كما نجحت القوافل البيطرية في الكشف وصرف الأدوية، بالمجان علي 4339 حاله منهم 984 حاله بقرية قشيش و3005، حالة، بقرية سندبيس و350 حالة بقرية الدير بإشراف من الدكتور محمد مرسي وكيل كلية الطب البيطري، لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، ونجحت القوافل الزراعية والتشجير في زراعة 60 شجرة بالقري الثلاثة بجانب تنظيم ندوات إرشادية للمزارعين بالقري وذلك باشراف من الدكتور أحمد عاشور وكيل كلية الزراعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما قامت القوافل التثقيفية بالقاء محاضرات وندوات تثقيفية لطلاب المدارس والمعلمين بها للتوعية بدورهم الهام في المجتمع، وكذا ندوات خاصة بالمرأة للعناية بها أثناء فترة الحمل والرضاعة الطبيعية والوقاية من الأمراض المعدية وذلك بإشراف من الدكتور رضا هاشم وكيل كلية التربية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتوره هناء عبدالجواد وكيل كلية التمريض لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

فيما أكد الدكتور جمال اسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس القوافل أن هذه القوافل تأتي في إطار الأسبوع الأقليمي الحادي عشر الذي تنظمه جامعة بنها، منذ استقلالها عام 2005م، لقري قشيش وسندبيس والدير والشقر ببالتنسيق مع محافظة القليوبية، موضحًا أن هذه القوافل تشمل قوافل طبية في 11 تخصص وبيطرية وزراعية وتثقيفية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً