اعلان

لجنة لمعاينة إنشاط خط سكة حديد لربط 3 مراكز فى كفر الشيخ (صور)

 خط سكة حديد
خط سكة حديد

ترأس المهندس راضى أمين، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، لجنة لمعاينة إنشاء خط السكة الحديد الذى يربط مراكز "بيلا، الحامول، بلطيم" ببعضهم البعض، وذلك بعد الموافقة على الطلب المقدم من اللواء إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب عن دائرة بيلا والحامول، بمد خط سكة حديد، يربط مدن ( بلطيم – الحامول – بيلا )، وصولًا إلى الطريق الدولى الساحلى، حيث تم معاينة أكثر من مسار، لإنشاء خط السكة الحديدية، يتم دراسته ومناقشته وطرحه، والعمل على تنفيذه بخطط هندسية علمية مشتركة.

جاء ذلك بحضور اللواء حمدى محمود الحشاش، مساعد المحافظ لمنطقة شرق ورئيس مركز ومدينة بلطيم، واللواء إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب عن دائرة بيلا والحامول، المهندسة عايدة ماضى، رئيس مديمة الحامول والمهندس أشرف هيكل، رئيس مدينة بيلا، المهندس عبد الرافع أحمد، ووكيل وزارة الزراعة، ومندوب هيئة السكة الحديد بوسط الدلتا ومهندسى الكبارى للسكك الحديدية بالقاهرة ومسئولى الرى والصرف والأملاك والمساحة التنفيذيين على مستوى المحافظة والمراكز الثلاث.

أكد راضى، أن مد خط السكة الحديد، والذى يربط مدن الشمال الشرقى بالمحافظة ببعضها البعض، يعمل على توفير الوقت والمال، والنفقات الكبيرة على المواصلات اليومية لطلاب المدارس المختلفة، كما يساعد على الرواج التجارى بين المدن الثلاث ومحافظات الجمهورية المجاورة والبعيدة.

من جانبه أكد مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة شرق، إن الخط الجديد يساعدعلى خفض الضغط على الطرق والتكدس المرورى، وكذلك يمنع إحتكار بعض سائقى الأجره للمواطن العادى والفقير.

ومن المقرر أن يبدأ الخط الجديد من محطة إبشان التابعة لمركز ومدينة بيلا، مرورًا بمركز ومدينة الحامول، وصولًا إلى مركز ومدينة بلطيم، مرورًا بقرى وعزب المدن الثلاث، حتى ينتهى بالطريق الدولى الساحلى، كما يربط شمال المحافظة بباقى مدن ومحافظات الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك