اعلان

وزير السياحة: ١٠ طائرات سعودية لإنهاء ازمة المعتمرين خلال ساعات

يحيي راشد وزير السياحة

صرح يحيي راشد وزير السياحة أن أزمة معتمري الخطوط السعودية العالقين بمطار القاهرة الدولي، سوف تحل تدريجيا خلال الساعات القليلة القادمة، مشيرا إلى أن السلطات السعودية سوف ترسل عدد من طائرات خلال الساعات القادمة كفيلة بحل الأزمة، وإنهاء حالة التكدس بالمطار، ونقل المعتمرين للأراضي السعودية.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية مساء اليوم الخميس أنه من المقرر أن ترسل السعودية قرابة ١٠ طائرات خلال الساعات القادمة سوف تنقل المعتمرين إلي جدة والمدنية المنورة.

وأوضح وزير السياحة الذي وصل إلي فندق الميرديان المجاور للمطار بعد عصر اليوم، للاطمئنان علي أحوال المعتمرين الذين تم نقلهم للفندق، أنه قام بالاتصال بالأمير سلطان رئيس دائرة الطيران المدني السعودي، والذي وعده بحل الأزمة وعدم تكرارها.

وأضاف وزير السياحة أن أزمة المعتمرين نتجت عن تأخر عدد من رحلات الخطوط الجوية السعودية المتجهة إلى جدة والمدينة، وأدت الى تكدس المعتمرين المسافرين من القاهرة، وكذلك المعتمرين العائدين من مطار جدة.

وأضاف راشد أنه قام بتشكيل لجنة أزمات بالتنسيق مع غرفة الشركات للعمل علي حل الأزمة، مشيرا إلى أنه تواصل مع الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العليا للسياحة بالمملكة العربية السعودية، والذي بدوره أجري عدد من الاتصالات اللازمة مع المسئولين في شركة الخطوط الجوية السعودية وعليها سوف يصل رئيس الخطوط السعودية القاهرة مساء الْيَوْمَ لمناقشة الأزمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً