اعلان

تفاصيل زيارة السيسي الثانية للكويت

زيارة السيسي الثانية للكويت
كتب : اهل مصر

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة الكويت ظهر اليوم الأحد، حيث كان في استقباله أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في المطار الأميري بالكويت لدى وصوله إلى الكويت، بحضور أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث عزفت الموسيقي السلامين الوطنين لمصر والكويت، كما صافح الرئيس وأمير الكويت حرس الشرف.

وجرت مباحثات ثنائية للرئيس السيسي وأمير دولة الكويت بمطار الكويت الدولي بحضور الوفد المرافق للرئيس وكبار المسئولين بالكويت.

كما عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة مباحاثت ثنائية مع أمير الكويت بقصر البيان، أعقبها جلسة مباحثات موسعة تضم وفد البلدين.

وشهدت الجلسة سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب تلبي طموحات الشعبين وعدد من الملفات الإقليمية، كان أبرزها تعزيز وحدة الصف ودعم مسيرة العمل العربي، بالإضافة إلى مواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها الوضع في ليبيا وسبل تحقيق الوفاق الوطني في هذا البلد الشقيق، والحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه.

كما أقام أمير الكويت صباح الأحمد الصباح مأدبة غداء تكريمًا للرئيس عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له، وذلك عقب جلسة المباحثات التي عقدت بقصر البيان.

وتعد زيارة الرئيس السيسي لدولة الكويت اليوم هي الثانية، حيث كانت الزيارة الأولى في يناير 2015 وجاءت تعبيرًا عن المواقف الجيدة لدولة الكويت والمساندة للشعب المصري والوقوف إلى جانب مصر في أعقاب ثورة ‏30‏ يونيو‏.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً