اعلان

خبيرة نفسية: الأغانى الهابطة سبب رئيسى فى التحرش (فيديو)

قالت الدكتورة براءة جاسم – أستاذ علم النفس، إن الكليبات والأغانى الهابطة لا تؤثر على حدوث الطلاق بشكل مباشر ولكن تساهم فى نظرة الرجل الدونية للمرأة.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج " اللمة الحلوة " المُذاع على فضائية المحور، أيضًا تساعد الكليبات الهابطة على خلق تصورات لدى الرجل والمرأة عن الارتباط والزواج خاطئة، ويخلقون حياة وهمية تختلف عن الواقع لذا يحدث الطلاق.

وأشارت إلى أن الأغانى الهابطة ذات الأصوات العالية تؤثر بالسلب على الأفراد، قائلة: تؤثر الأغانى العالية الصوت على معدل تركيزنا وردود أفعالنا فتجعلها أبطأ على عكس الأشخاص الذين يستمعون للأغانى الهادئة.

ولحماية أطفالنا من الموسيقى والأغانى الهابطة، قالت: لابد أن نجلس مع أطفالنا ونقوم بتوعيتهم، وأيضًا المدرس فى المدرسة عليه أن يقوم توعية الأطفال بضرر تلك الأغاني.

وتابعت: ( الأهل يقومون بتشغيل أغانى جيدة عكس تلك الأغانى الهابطة لأن الطفل يقوم بما يفعله أهله، مشيرة إلى أن الأغانى تقدم رسائل معينة للإنسان، ومنها التى تؤدى للعنف وأخرى البائسة ).

وإستكملت د.براءة جاسم حديثها قائلة: ( أن الأغانى الهابطة تؤثر سليًا على أطفالنا وشبابنا، فهى السبب لحدوث فشل الأطفال والتحرش فى الشارع ).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)