اعلان

بعد إعلان "الكهرباء" زيادة أسعارها في يوليو القادم..خبراء يطالبون بالتأجيل مراعاة للفقراء

بعد إعلان محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، حدوث زيادة طفيفة في أسعار فواتير الكهرباء بداية من شهر يوليو القادم، ولم يحدد قيمة هذه الزيادة الطفيفة التي يتحدث عنها، أكد عدد من الخبراء، أن تطبيق زيادة الكهرباء يمثل ضغط على المواطن ورفع كاهل الأعباء عليه، لأن سيشعر بالزيادة، مطالبين بتأجيل القرار حتى العام الجديد، مراعاة للفقراء ومحدودي الدخل.

وزير الكهرباء: زيادة طفيفة في أسعار الفواتير

وأكد محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، حدوث زيادة طفيفة فى أسعار فواتير الكهرباء بداية من شهر يوليو القادم، ولم يحدد شاكر قيمة هذه الزيادة الطفيفة التى يتحدث عنها.

"حسني" يقترح تأجيل زيادة فواتير الكهرباء للعام الجديد

وانتقد أحمد حسني، رئيس اتحاد شباب مصر، إعلان محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، حدوث زيادة طفيفة في أسعار فواتير الكهرباء، بداية من شهر يوليو القادم، مشيرًا إلى أن تطبيق زيادة الكهرباء يمثل ضغط على المواطن ورفع كاهل الأعباء عليه، لأن سيشعر بالزيادة.

واقترح حسني، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أن يتم فرض زيادة فواير الكهرباء على القادرين وقاطني المناطق الراقية ولابد من مراعاة الجانب الاجتماعي للمواطنين ونسبة التضخم وارتفاع الأسعار، مشددًا على أن يتم تأجيل التطبيق لأول العام الجديد على أهالي القرى والمناطق الشعبية نظرًا لضعف الدخل.

وأكد رئيس اتحاد شباب مصر، أنه لابد على الحكومة مراعاة حال المواطنين عند أخذ تلك القرارات والوقت الحالي غير ملائم وغير مناسب لذلك.

"حجازي": صعب تطبيق الزيادة

وقال السيد حجازى، عضو لجنة الطاقة بالبرلمان، إنه تقدم بطلب إحاطة لمجلس النواب لتأجيل الزيادة المقررة على فواتير استهلاك الكهرباء ليوليو 2018، مفيدًا بأنه من الصعب تطبيق هذه الزيادة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتدنى مؤشرات الاقتصاد.

ولفت "حجازى" إلى أن الدولة تعتمد على عنصر واحد مرتبط بالموارد البترولية في إنتاج الكهرباء، وبالتالي ارتفاع المواد البترولية يؤدى إلى ارتفاع أسعار الكهرباء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً