اعلان

ننشر أسعار شواطىء وفنادق جنوب سيناء

صورة أرشيفية

محافظة جنوب سيناء، تقع معظمها على البحر الأحمر وأغلب مدنها تطل على البحر، وتحظى مدينة شرم الشيخ ودهب ورأس سدر بأهمية كبرى للمصيفين من داخل وخارج مصر.

تعتبر مدينة شرم الشيخ هى الأعلى في نسبة إقبال السائحين والمصيفين لكونها مدينة سياحية، وتحتل مدينة دهب المرتبة الثانية في الترتيب لكونها أفضل مدينة يستمتع بها المصطافين لهدوءها ورخص ثمنها، وتأتي مدينة رأس سدر في المرتبة الثالثة.

أصدر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تعليماته للمسئولين بفتح جميع شواطىء المحافظة بالمجان ما عدا شرم الشيخ، وقرر تحديد سعر 10 جنيهات قيمة رسم الدخول للشاطىء العام بشرم الشيخ بشرط عدم اصطحاب المصطافين الطعام أو المشروبات للشاطىء، مع توفير كافة الأطعمة والمشروبات بالكافتيريات والمطاعم الموجودة على الشاطىء العام، أما بقية شواطىء شرم الشيخ ودهب ورأس سدر بالمجان للمواطنين والسائحين.

"أهل مصر" ترصد أسعار الشواطىء والفنادق في محافظة جنوب سيناء، تيسيرًا على المصيفين.

وعن أسعار الفنادق والإقامة تحتل شرم الشيخ الأعلى سعرًا حيث وصل سعر الغرفة بفنادق خمس نجوم 3 وجبات 1050 جنيهًا في الليلة الواحدة وفنادق 4 نجوم 900 جنيهًا وفنادق 3 نجوم 750 جنيها، وتختلف أسعار الفنادق حسب أماكن تواجدها ويزيد السعر للفنادق المطلة على البحر عن الفنادق البعيدة عن البحر.

وتعتبر الفنادق الموجودة بالممشى السياحي بخليج نعمة هي الأعلى سعرا لوجودها فى المنطقة السياحية والكافيهات والديسكوهات والمطاعم الفاخرة.

أما أسعار الفنادق في دهب، تعتبر أرخص نسبيا من شرم الشيخ، وهذا يؤدى إلى اقبال السياحة الداخلية على المدينة.

والرحلات الخاصة بالمصالح الحكومية ومراكز الشباب والجامعات يفضلون مصايف مدينة دهب لرخص سعرها وجوها المشمس ودرجة الحراة بها تقل عن مدينة شرم الشيخ بحوالى 7 درجات.

ومدينة رأس سدر هى المفضلة لسكان القاهرة والاسماعيلية والسويس لقرب المسافة بينهم وشراء العديد من المواطنين شاليهات بمدينة رأس سدر، وتعتبر المدينة قبلة المصطافين بفصل الصيف لتوفر كافة الامكانيات بها ولرخص ثمنها عن شرم ودهب وفتح شواطئها بالمكان وأسعار الفنادق بها في متناول الجميع، وكذا أسعار الشقق المفروشة القريبة من البحر لا تتعدى 3 آلاف جنيها شهريا، أي أن اليوم بـ100 جنيه وهذا يزيد من عدد المصطافين بها سنويا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً