اعلان

10 فيديوهات تلخص حادث المنيا الإرهابي (تقرير)

استشهد نحو 28 شخصًا، بينهم أطفال، وأصيب 24 آخرون، بينهم عدد كبير إصاباتهم خطيرة، في هجوم مسلح من مجهولين على أتوبيس يقل مجموعة من الأقباط فى رحلة دينية من محافظة بنى سويف إلى محافظة المنيا أثناء توجههم لزيارة دير الأنبا صموئيل بالظهير الصحراوى الغربى فى المنيا.

"أهل مصر" تعرض 10 فيديوهات تلخص حادث الهجوم المسلح الذي وقع اليوم، على النحو التالي:

-اللقطات الأولى لحادث المنيا الإرهابي:

يعرض الفيديو التالي موقع الحادث، ويرصد آثاره على الأتوبيس الذي تم استهدافه، وآثار دماء الضحايا والمصابين.

-الأهالي يحاولون مساعدة المصابين:

رصدت كاميرا "أهل مصر" فيديو حصري، يظهر اللحظات الأولى للحادث، ويظهر في الفيديو، جثث الشهداء، في رمال الصحراء، وسط انتشار عدد من الأهالي، الذين يحاولون مساعدة المصابين.

-نقل المصابين لمستشفى معهد ناصر بالقاهرة:

ويعرض الفيديو لحظة نقل المصابين بعد تلقيهم الإسعافات الأولية بمستشفيات المنيا إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة كلف مستشارة للرعايات الحرجة الدكتور شريف وديع بالتوجه إلى المستشفى ورفع درجة الاستعدادات القصوى بها وتوفير الأطقم الطبية والاستشاريين بجميع التخصصات الطبية لعلاج المصابين، حيث تم توفير 7 أسرة رعاية مركزة وإخلاء دور كامل بالقسم الداخلى، وتجهيز غرف العمليات، وتوفير 1000 كيس ببنك الدم بمستشفى معهد ناصر.

-وصول ضحايا الحادث لمستشفى معهد ناصر:

يرصد الفيديو لحظة وصول بعض حالات ضحايا الحادث الإرهابي إلى معهد ناصر بشبرا الخيمة.

-احتشاد أهالي شهداء الحادث أمام معهد ناصر:

احتشد عدد من أهالي شهداء حادث المنيا الإرهابي، أمام مستشقى معهد ناصر للاطمئنان على ذويهم من المصابين.

-تشييع جثامين شهداء حادث المنيا الإرهابي:

شيع المئات من أهالى محافظ المنيا، منذ قليل، جثامين عدد من شهداء الهجوم الإرهابي.

وخرجت مظاهرات حاشدة لأسر الضحايا الذين توافدوا من محافظة بنى سويف ومراكز محافظة المنيا، كما وصلت وزير التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى لمحافظة المنيا، وتابعت تداعيات الحادث الإرهابى من غرفة عمليات المحافظة.

-صراخ وعويل في جنازة شهداء حادث المنيا الإرهابي:

شهدت جنازة تشييع جثامين عدد من شهداء الهجوم الإرهابي حالة من الصراخ والعويل من جانب أسر الضحايا.

وشهدت الجنازة مظاهرات حاشدة لأسر الضحايا الذين توافدوا من محافظة بنى سويف ومراكز محافظة المنيا.

- صلاة الجنازة على إثنين من ضحايا الحادث:

- أقامت مطرانية مغاغة بالمنيا، صلاة الجنازة على اثنين من شهداء الحادث الإرهابي الذي استهدف حافلة تقل أقباط بطريق دير الأنبا صموئيل.

- محافظ المنيا يكشف مفاجأة جديدة حول الهجوم الإرهابي:

قال اللواء عصام بديوي، محافظ المنيا، إن الحادث الإرهابي الذي استهدف أقباطًا يستقلون حافلة بطريق دير الأنبا صموئيل، بالمنيا، وقع على طريق جانبي من الطريق الصحراوي الغربي، موضحا أن الإرهابيين منفذي الهجوم قاموا بقطع الطريق على الحافلة، وفتحوا النار عليهم بطريقة عشوائية وهو ما تسبب في إحداث أكبر حالة إصابات بين السيدات.

وأوضح بديوي،خلال مداخل هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، تقديم الإعلامية لبنى عسل، أن الإرهابيين قاموا بالاستيلاء على المشغولات الذهبية الخاصة بالسيدات التي وقع الهجوم عليهن، ثم أطلقوا النيران في اتجاه سيارة أخرى تقل عمال بدير الأنباء صموئيل، كانت قد تواجدت بالصدفة في مكان الحادث ومن ثم لاذوا بالفرار.

ولفت محافظ المنيا الانتباه إلى أن إحدى السيارات التابعة للإرهابيين "غرزت" في الرمل، فقاموا بإشعال النيران فيها لإخفاء الأدلة وواصلوا هروبهم باتجاه الصحراء.

وأشار إلى أن منفذي الهجوم كانوا يرتدون قمصان وبناطيل، وأحذية بلاستيك، وإثنين منهم كانوات يرتدون الجلابية وجميعهم كانوا ملثمين.

- رئيس الوزراء يتابع تداعيات الحادث الإرهابي في زيارته للمنيا:

تابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم، تداعيات الحادث الإرهابي، والتقى بعصام البديوي، محافظ المنيا، بحضور الدكتورة غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والدكتور جمال أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، حيث تابع الموقف العام للحادث وحالة المصابين والإجراءات التي تم اتخاذها.

وقدم رئيس الوزراء خالص التعازي في ضحايا الحادث الإرهابي، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل، وأكد أن تلك الحوادث الآثمة لن تنال من قوة مصر وإصرارها على محاربة الإرهاب، حيث تستهدف النيل من أمن واستقرار الوطن، مشددا على أنهم لن ينجحوا فى شق النسيج الوطنى، مؤكدا عزم الدولة حكومة وشعبا على التصدى بكل قوة لتلك الأفكار والأعمال الإرهابية والقضاء عليها، جنبا إلى جنب مع اﻻستمرار فى عمليات البناء والتنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأجانب بالمنشآت الصحية