اعلان

أهم الأحداث في الحلقة الأولى من مسلسل "واحة الغروب"

تتعرض أولى حلقات مسلسل "واحة الغروب"، المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الكبير بهاء طاهر، فازت بجائزة بوكر للرواية العربية عام 2008.

وقبل عرضها، نكشف عن أبرز تفاصيل الحلقة المنتظر عرضها بعد ساعات، تبدأ الأحداث مع ضرب الأسطول الإنجليزي للإسكندرية، بعد فشل الثورة العرابية، لتعلن بداية الاحتلال الإنجليزي على مصر.

يؤدي ضرب الإسكندرية إلى إصابة وقتل العديد من الضباط والمواطنين، ليقوم الضباط الأحياء بنقل زملائهم إلى الأطباء في محاولة إسعافهم وإنقاذهم، ومن بين هؤلاء الضباط، محمود عبدالظاهر الذي يؤدي دوره خالد النبوي.

تدور أحداث "واحة الغروب" خلال نهاية القرن الـ19، فبعد فشل الثورة العرابية، تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس كان يؤيد الثورة العرابية، إلى واحة سيوة في إجراء ظاهره تكريم وباطنه عقاب، وتصحبه زوجته الأيرلندية المهتمة بالآثار، وتقوم بدورها الفنانة منة شلبي، ليصطدم الاثنان بالوضع الأمني وحالة حرب بين أهالي الواحة.

"واحة الغروب" من إنتاج العدل جروب وتأليف مريم نعوم وهالة الزغندي، بطولة منة شلبي، خالد النبوي، أحمد مجدي، سيد رجب، الأردنية ركين سعد، اللبنانية كارول الحاج والفنانة القديرة رجاء حسين.

"واحة الغروب" يُعرض في تمام الساعة التاسعة مساءا على قناة DMC، ويُعاد في الثالثة صباحا وفي الخامسة عصرا. وعلى قناة DMC دراما، في تمام الساعة الـ11 مساءا، ويُعاد في السابعة صباحا وفي الواحدة ظهرا. "واحة الغروب" سيناريو وحوار مريم نعوم وهالة الزغندي، بطولة خالد النبوي، منة شلبي، سيد رجب، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، وإنتاج العدل جروب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً