اعلان

السياحة تكشف عن تفاصيل الزيادات الجديدة في أسعار برامج الحج البري

أسعار الحج 2024
أسعار الحج 2024
كتب : أهل مصر

تمت الموافقة على زيادة قيمة تذاكر النقل البري لحجاج قرعة الحج السياحي بمبلغ 35 ألف جنيه من قبل اللجنة الفنية للحج السياحي.

ووفقًا لمصادر من شركات السياحة، فإن الزيارات الجديدة التي تمت الموافقة عليها تشمل تذاكر سفر الحجاج الذين يستخدمون أتوبيس الشركة السياحية للوصول إلى ميناء سفاجا، والسفر بالعبارة إلى ميناء العقبة في الأردن، والوصول إلى السعودية لأداء مناسك الحج، ثم العودة إلى أرض الوطن بعد أداء المناسك.

زيادة قيمة تذاكر النقل البري لحجاج قرعة الحج السياحي

وبحسب مصادر، فإن شركات السياحة بدأت في التواصل مع الحجاج الفائزين في قرعة الحج البري على مستوى البر، وذلك لاستلام قسائم السفر التي أقرتها اللجنة الفنية للحج والبالغ قيمتها 35 ألف جنيه.

ووفقًا للمصادر، فإن أسعار برنامج الحج السياحي البري بعد تطبيق زيادة الأسعار ستكون كالتالي:

- برنامج الحج البري ذو الـ4 و5 نجوم، أقصى مسافة من المسجد الحرام 250-750 متر مربع وسعره 191,000 جنيه، وبعد إضافة الزيادة في تذاكر النقل يصل سعره إلى 226,000 جنيه.

- برنامج الحج البري تحسين برنامج الحج البري 4 نجوم و5 نجوم، المسافة القصوى من الحرم المكي 250 مترًا مربعًا، وسعره 195,000 جنيه وبعد إضافة الزيادة في تذاكر النقل يصل سعره إلى 230,000 جنيه.

- يقدم برنامج الحج البري الإقامة في مكة المكرمة طوال الموسم في فندق يبعد عن الحرم المكي بمسافة تصل إلى 1,750 مترًا مربعًا بسعر 225,000 جنيه، وبعد إضافة الزيادة في تذاكر المواصلات يصل السعر إلى 260,000 جنيه.

السعودية بدأت في تشديد إجراءات دخول الحجاج القادمين من الخارج لأداء مناسك الحج

كشفت مصادر بغرفة شركات السياحة، أن المملكة العربية السعودية بدأت في تشديد إجراءات دخول الحجاج القادمين من الخارج لأداء مناسك الحج، وذلك بعد أن بدأت المملكة العربية السعودية في تشديد إجراءات دخول الحجاج من الخارج'.

وشددت المصادر على أنه 'لا يمكن أداء مناسك الحج دون تأشيرة حج صريحة أو تصريح حج للمقيمين بالمملكة، وذلك وفقًا للشروط التي وضعتها المملكة.

وأضافت المصادر أن جميع أنواع تأشيرات الزيارة (عائلية، شخصية، تجارية، تجارية، تجارية، تجارية، عمل، سياحية، وغيرها) غير مسموح بها لأداء فريضة الحج، وذلك وفقاً للضوابط التي وضعتها السلطات السعودية لضمان أداء الحجاج لهذه الفريضة بيسر وسهولة وأمان والحفاظ عليهم، بالإضافة إلى ذلك، لن يُسمح لحاملي تأشيرات الزيارة من أي نوع كان بالدخول إلى البلاد في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، ومطار الطائف الدولي، ومطار ينبع، وذلك استعداداً لاستقبال حجاج بيت الله الحرام خلال الفترة من 18 مايو وحتى 16 يونيو 2024م.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030