اعلان

وزير إسرائيلي متطرف يدعو ترامب للقضاء على الإسلام

كتب : سها صلاح

هاجم وزير الحرب الإسرائيلي السابق موشيه يعلون، القوى الغربية التي تدعو إلى "دمقرطة" العالم العربي، قائلا: "جربنا الديمقراطية في غزة فجلبت حماس وفي مصر جلبت الإخوان، للأسف الغرب لا يعرف الذهنية التي تتحكم في الشرق الأوسط".

وأَضاف يعلون أن الأوضاع السائدة في العالم العربي "منحت إسرائيل فرصة غير مسبوقة ومكنّتها من الاستمتاع بالاستقرار والأمن"، معربا عن أمله في أن تتمكن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من "إلحاق هزيمة بالإسلام المتطرف بشقيه الشيعي والسني".

في سياق آخر أعرب يعلون عن قلقه على مستقبل استقرار نظام الحكم في الأردن، مشددًا على أن مصلحة إسرائيل العليا هي الحفاظ على "استقرار نظام الحكم "في عمان، مشيرًا إلى أن إسرائيل تزود الأردن بالماء وتصدر له الغاز.

وأضاف أن الحكم في الأردن يعتمد بشكل أساس على دعم القبائل البدوية، مدعيًا في الوقت ذاته أن الملك عبد الله الثاني "نجح حتى الآن في ضمان ولاء الأغلبية ذات الأصول الفلسطينية من خلال زواجه من فلسطينية".

كما هاجم يعلون الرئيس التركي طيب رجب أردوغان زاعما أن أردوغان "يتزعم الإخوان في الشرق الأوسط، وهو معني ببعث إمبراطورية عثمانية جديدة، ويدعم الإسلاميين في كل مكان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأجانب بالمنشآت الصحية