اعلان

عميد معهد المشروعات الصغيرة: نستعد لتنظيم ورش عمل للممولين والمستثمرين

قال لدكتور أسامة سعيد عبد الصادق، عميد المعهد القومي لدراسات المشروعات الصغيرة بجامعة بني سويف، إن المعهد يستعد لتنظيم ورش عمل، بالتنسيق مع البنوك المختلفة والصندوق الاجتماعي، وجهات التمويل والمستثمرين، لضمان جذب مستثمرين مؤهلين بشكل جيد لإدارة مشروعاتهم وللحفاظ على رأس مال المشروعات الصغيرة وتنميتها.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية، ردًا على إستفسارا بشأن الجدوى من إنشاء المعهد القومي لدراسات المشروعات الصغيرة بالجامعة، وصدور قرار الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة، بتكليفه قائمًا بأعمال عميد المعهد.

وأضاف عبدالصادق:أن هناك العديد من الخطط القصيرة والبعيدة المدي التي ينفذها المعهد للوصول إلي الأهداف المرجوة من إنشاءه ومنها عمل ورش مع البنوك المختلفة، بهدف الحفاظ على أموال تلك البنوك وجهات التمويل بالشكل الذي يجعل الفكرة داعمة للمشروعات القومية بمصر خاصة برنامج "مشروعك".

وأشار عميد المعهد، إلى أن جميع المشروعات التي سيتم تنفيذها تحتاج إلى برامج تدريبية للتأهيل، وهو مايتفق مع أهداف المعهد القومي لدراسات المشروعات الصغيرة، والتي تتحدد في التأهيل عن طريق تقديم برامج أكاديمية متخصصة ومتميزة بمجال تنمية وإدارة المشروعات الصغيرة.

ولفت "عبدالصادق" إلى أن المعهد يهدف إلي العمل على نجاح المشروع الصغير، من خلال برامج تدريبية قادرة على منح المستثمر الصغير القدرة على إدارة وتنمية مشروعه بشكل مستدام، موضحًا أن المعهد يهدف إلى تقديم كافة المساعدات سواء الإدارية أوالفنية أوالتمويلية بين جميع الأطراف، سواء كانت البنوك أو الصندوق الاجتماعي أوالمستثمرين والطلاب والخريجين.

وأشار إلى أن المعهد يهدف إلى التركيز على الجهات المانحة، وطالما يحقق المشروع تنمية مستدامة فسيتم ربطه بسلسلة المشروعات الكبرى التي تستخدم العديد من الصناعات وتكون مكملة له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا