اعلان

جبهة الدفاع عن الصحفيين: جزيرتي تيران وصنافير مصريتان بحكم نهائي

أكدت جبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات أن اتفاقية تيران وصنافير منعدمة وباطلة بحكم نهائي وبات.

ودعت الجبهة الصحفيين إلى الوقوف بكل الطرق النقابية والمهنية صفا واحدا، في وجه من يبررون التنازل عن الأرض المصرية داخل الصحافة، رأيا برأي، وعبر نشر جميع الحقائق حول الاتفاقية.

وقالت الجبهة في بيان صدر عنها اليوم: «من يبررون بيع الأرض المصرية هم أنفسهم الذين برروا ويبررون الاعتداء على الحريات والتضييق على الصحافة وسجن الصحفيين، وهؤلاء هم من سيظلون شوكة في يد أي نظام لتركيع الصحافة وتحويلها عن مهمتها في الدفاع عن الحريات والمظلومين إلى بوق للنظام أي نظام، فمن يقفون اليوم للدفاع عن بيع الأرض المصرية، هم من دافعوا أمس عن نظام مبارك، وتحالفوا مع الإخوان، وبرروا جرائم النظام الحالي في حق المصريين".

ودعت الجبهة كل الصحفيين للانضمام لفعاليات الدفاع عن الأرض، سواء من داخل نقابة الصحفيين، أو من خلال الفعاليات المختلفة للقوى المدنية خلال أسبوع الدفاع عن تيران وصنافير، أو ما يتبعه من إجراءات يتم الاتفاق عليها.

وأعلنت الجبهة أنها ستشارك من خلال ممثلين لها في الدعوة لرفع العلم المصري والذي تأتي لتتواكب مع يوم الصحفي - ذكرى انتصار الصحفيين عام 1995 - في معركة إسقاط القانون 93 لسنة 1995 المعروف بـ"قانون اغتيال حرية الصحافة وحماية الفساد".

وقالت:"ولتكن فعالياتنا جزء من معركة استكمال إسقاط الاتفاقية الباطلة باعتبارنا جزء من القوى المدنية وتحركاتها".

طارق الخولي يكشف حقيقة تلقيه تهديدات لرفض اتفاقية "تيران وصنافير"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة