اعلان

وفد النواب يصل القاهرة بعد انسحابه من مؤتمر المعارضة الإيرانية

وصل إلى مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، عدد من أعضاء مجلس النواب قادمين من باريس بعد انسحابهم من المشاركة في مؤتمر المعارضة الإيرانية الذي يعقد بالعاصمة الفرنسية باريس بعنوان "إلى أين تذهب إيران؟".

وجاء انسحاب النواب بعدما أعلن المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، في بيان رسمي صادر عن الأمانة، أن عددا من النواب وُجّهت لهم دعوات شخصية غير رسمية للسفر لفرنسا، لحضور المؤتمر السنوي العام للمعارضة الإيرانية، وانتهى مكتب المجلس إلى عدم الموافقة على حضور المؤتمر أو الإذن للنواب المدعوين بالسفر، والمجلس ينفي وجود أي تمثيل برلماني رسمي له بهذا المؤتمر.

وقال النائب مرتضى العربي أحد النواب المشاركين في مؤتمر المعارضة الإيرانية في تصريحات له عقب وصوله مطار القاهرة الدولي، أنه قرر انسحابه وجميع النواب المصريين من المؤتمر، وعدم حضور أي جلسة من جلساته، تلبية لرغبة مجلس النواب.

وأشار إلى أن الدعوة وجهت لهم بشكل شخصي، لافتا أنه في مثل هذه المحافل لا يتم إبلاغ المجلس بالدعوة خاصة وأن المؤتمر خاص بالمعارضة الإيرانية، وهو ما يتفق مع السياسة المصرية.

وأوضح أنه بمجرد إبلاغ الوفود بعدم رغبة مجلس النواب في مشاركتهم في المؤتمر تم إنهاء إجراءات المغادرة من باريس للعودة على الفور إلى القاهرة، بعدما كان مقررا أن يعودوا الثلاثاء.

يُذكر أن النواب المسافرين للمشاركة في مؤتمر المعارضة الإيرانية، هم: جمال عباس، والبدري ضيف، ومرتضى العربي، وداود سليمان ونعمان أحمد، وفتحي البداري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن