اعلان

الجديد فى مجال الجراحة بالمناظير‎ للعظام والمفاصل "فيديو"

في هذا الخبر المدعوم بفيديو نوضح ما هو الحديث فى مجال الجراحه بواسطة المناظير.

يعتبر استخدام المناظير الطبية حالياً من الوسائل المتاحة والشائعة لعلاج الكثير من الأمراض في مختلف التخصصات وبالذات في تخصص جراحة العظام والمفاصل. وفي الواقع أن تاريخ تطور المناظير الطبية خلال الخمسين أو الستين عاماً الماضية هو تاريخ مثير حيث إنه بدأ بطرق بدائية وبسيطة وبمحاولات فردية من جراحين متميزين في مختلف أنحاء العالم ثم تطور ليصل إلى طفرة خلال العشر سنوات القليلة الخالية بحيث أصبح استخدام هذه المناظير شائع جدا وفي استخدامات كثيرة. وكل عام تضاف استخدامات جديدة إلى جراحة المناظير في علاج أمراض العظام والمفاصل. وتجدر الإشارة إلى أن الترجمة الحرفية والاسم العلمي للمنظار المفصل هي النظر لداخل المفصل. وهذا الاسم وافٍ ويصف وظيفة المنظار حيث إن المنظار يمكن الجراح من النظر داخل المفصل المريض عن طريق إدخال طرف المنظار إلى المفصل.

والحديث فى مجال الجراحة بواسطة المناظير فى جراحة العظام مرتبط بالتقدم التكنولوجى فى الآلات والكاميرات المستخدمة والوسائل المتاحة، التى تعطينا أكثر وأسهل طريقه نستطيع أن نعمل بها فى الحالات المختلفة للعظام .فنجد على سبيل المثال أن الكاميرات أصبحت تسجل وتلتقط صورا والصور تحفظ فى الأرشيف والآلات يتطور شكلها واستخدامها لتناسب جميع أو أكثر الحالات التى يمكن التعامل بها عن طريق المنظار.

وهناك تقدم كبير فى جراحة المناظير حيث أن هناك تخصصات للمناظير فهناك منظار الأنكل ومنظار مفصل الحوص ومنظار مفصل القدم ومنظار الركبة ومنظار الكتف وكل تخصص من تخصصات المناظير قائم بذاته فى مجال الجراحة بواسطة المناظير.

واقرأ أيضاً على موقعنا طبيبي دوت نت Tbiby.net

بالفيديو.. علاج الروماتيد المفصلي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً