اعلان

الشرقية الأولى في توريد القمح بإجمالي 545 ألف طن حتى الآن

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن المحافظة جاءت في الترتيب الأول على مستوى الجمهورية في تجميع وتوريد القمح لهذا العام بإجمالي 545 ألف طن قمح للصوامع والشون منذ بدء الحصاد.

وقدم المحافظ الشكر لكل القائمين على الإعداد الجيد لاستقبال موسم حصاد القمح لهذا العام، وكذلك تجهيز الصوامع والشون المطورة لاستقبال الأقماح ومراعاة لعامل التهوية بشكل جيد وسليم وتقليل الفاقد من المحصول، مشيرًا إلى أنه تم تحديد نقاط لتجميع القمح للتيسير على المزارعين وتقليل الفاقد ولإحكام السيطرة على المحصول.

وأكد المحافظ، أن الدولة لا تدخر جهدًا في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام والأستاذ فخري عبد العزيز مساعد المحافظ ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات العامة بالديوان وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

ووجه المحافظ مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، بسرعة الانتهاء من الخطة الإستثمارية الجديدة للعام المالي 2017 – 2018 م ومراجعتها مع الوزارات المعنية التابعة لها المديريات الخدمية للبدء فورًا في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التي تعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

ونبه المحافظ على الجهات المعنية والمشاركة في تنفيذ برنامج محو الأمية بمحافظة الشرقية خلال العامين (2017 – 2018، 2018 – 2019)، بسرعة الانتهاء من قاعدة البيانات والتجهيزات اللازمة للبدء فورًا في تنفيذ البرنامج أول أغسطس القادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا