اعلان

3 اختراعات غيرت العالم

مما لاشك فيه أن الاختراعات والتكنولوجيا أنقذت عالمنا من كثير من المشاكل، وكانت حلولا لأخري، لكن هناك اختراعات معينة أنقذت العالم ولولاها ما عاش هذا العالم يوما واحد، وإلي الآن يشكر العالم كله مخترعي هذه الاختراعات.

1- التكييف

التكييف هو منقذنا في ارتفاع درجة الحرارة في الصيف وملجأنا الوحيد، ومخترعه هو ويليس كارير، هو مهندس ومخترع، ويعرف بأنه الرجل الذي اخترع تكييف الهواء الحديث، طور كارير طريقة لقياس قدرة أنظمة التدفئة، وعين مديرًا لقسم هندسة الاختبارات في الشركة، وبعمر 25، اخترع أول اختراعاته المهمة، وهو نظام لضبط الحرارة والرطوبة في للطباعة والنشر في بروكلين.

2- فيس بوك

موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يراه كثيرا من النشطاء منقذهم من ملل العطلات والإجازات، بالإضافة إلى أنه أصبح محطة مهمة من محطات ساهمت في تغيير العالم وإقامة ثورات، ومخترعه هو مارك زوكربيرغ، رجل أعمال ومبرمج أميركي، اشتهر بتأسيسه موقع فيس بوك الاجتماعي، وهو أكبر موقع اجتماعي في العالم، أنشأ الموقع مع زملائه في قسم علوم الحاسب داستن موسكوفيتز وكريس هيوز وهو في جامعة هارفارد.

3-التليفون

منذ اختراع التليفون وقبل ظهور التكنولوجيا وهو الأداة للتواصل بين المجتمع، ومخترعه هو كسندر غراهام بيل، عالم مشهور ومهندس ومخترع، العديد من الاختراعات الأخرى كانت ملحوظة في حياة بيل، بما في ذلك عمله الرائد في مجال الاتصالات البصرية والقارب المحلق (الهايدروفويل) وعلم الطيران. في عام 1888 أصبح بيل أحد الأعضاء المؤسسين لناشيونال جيوغرافيك، يوصف بيل بأنه أحد أكثر الشخصيات تأثيرا في تاريخ البشرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل