اعلان

نصف بصلة او ليمونة.. افضل طرق علاج "لدغة البعوضة"

نصحت الطبيبة الألمانية كريستينا آيشلر من الأمتناع عن حك مواضع لدغات البعوض، لأن عند حكها سيقوم الجسم بإفراز المزيد من المواد المثيرة للحكة، وبذلك سرعان ما تتعرض هذه المواضع للالتهاب.

وأشارت آيشلر إلى أن بدل اللجوء إلى الحكة يفضل أستخدام الوصفات المنزلية التى تعالج الحكة، مثل استخدام نصف بصلة أو شريحة من الليمون لتطهير الموضع، كما أن خل التفاح يحد من الحكة، عندما يوضع على الجلد فور اللدغ مباشرة، ويمتاز الحليب المخثر بتأثير مضاد للالتهابات، حيث يوضع باردًا على ضمادة على موضع اللدغ.

وأيضًا يمكن أستخدام الكريمات والجل للتخلص من الحكة، وتحتوي مثل هذه المستحضرات على سبيل المثال على مضادات الهيستامين والهيدروكورتيزون.

ولتجنب لدغات البعوض، ينبغي بعد ممارسة الرياضة الاستحمام بسرعة وتبريد الجلد، كما أن الملابس الطويلة تقي الساقين والذراعين من اللدغات، بالإضافة إلى هذا يفضل ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة، حيث إن الملابس الداكنة تجذب البعوض إليها.

ويمكن أيضًا الحماية من البعوض عن طريق اسبراي البعوض، الذي يتم استعماله على الجلد ليشكل حاجزًا من الرائحة لمنع وقوف الحشرات على الجلد.

وتحذر الطبيبة الألمانية من أن المادة DEET يمكن أن تتسبب في تهيج الأغشية المخاطية حول العينين. وتعد مادة "الإيكاردين" من المواد الفعالة لطرد الحشرات.

كما أشارت الصيدلانية الألمانية أورزولا زيلربيرج إلى ضرورة استعمال الاسبراي بانتظام، كل أربع ساعات تقريبًا، حتى لا يفقد تأثيره، كما يتعين عدم استعماله في الأماكن المغلقة، فضلًا عن أنه لا يجوز استعماله مع الرضع والأطفال الصغار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً