اعلان

أفضل 5 قطارات في العالم.."الراحة" و"الأمان"و"انخفاض التكلفة" أبرز سماتها

على غرار مايحدث في مصر في هذه الأيام، يمكن أن تتنتهي حياتك بمجرد أن تركب القطار، بعد أن حصل القطار المصري في الآونة الأخيرة على لقب "قطار الموت"؛ وعلى العكس من ذلك تعتبر دول أخرى القطارات من أفضل أنواع المواصلات بالنسبة لمواطنيها، لأسباب كثيرة منها الراحة والسرعة والأمان وانخفاض التكلفة مقارنة بسعر السيارة.

ونرصد في هذا التقرير أفضل القطارت في العالم

1_ قطار هالو كيتي:

الاول من نوعه في تايوان يقطع القطار 350 كم في 120 دقيقة، ويوفر رحلة مميزة للمسافرون من تايبيه إلى تايتونج وجميع عربات هذا القطار يوجد عليها رسومات كيتى حتى الديكورات الداخلية بأكملها كلها بتصاميم كيتى بدأ العمل من 21 مارس 2016 ويحتوى قطار كيتى على ثماني سيارات بعدد مقاعد يصل الى 376 مقعدا ويعتبر هذا القطار الأول من نوعة في تايوان.

2_ قطار ice في ألمانيا:

في عام 2000 قامت الشركة الألمانية بتصنيع هذا القطار، ويستطيع هذا لقطار من حمل 483 راكب بين مدينتي فرنكفورت وكولون قاطع مسافة 200 كيلو متر في أقل من 65 دقيقة، ويتسم هذا القطار بالراحة التامة وإنخفاض سعر التذكرة، والأمان.

3_ قطار تي جي دوبلكس في فرنسا:

يعد هذا القطار من أسرع وسائل الموصلات عند الفرنسين، حيث يتنقل هذا القطار بين 165 مدينة في فرنسا ودخل هذا القطار الخدمة في عام 2004، ويعتبر من أفضل القطارات هناك.

4_قطار إيفي سي الأسباني:

القطار الأسباني تري فيه الكثير من العجب، فهو قطع مسافة بين ريال مدريد وبرشلونه تجاوزت 600 كم في خلال ساعتين و38 دقيقة، وبدأ تشغيل هذا القطار في 2006.

5_قطار "تي تكس" كوريا الجنوبية

هو قطار فائق السرعة يتم تشغليه بواسطة شركة كوريا للسكك الحديدية، وهو من طراز "إكسبريس" تصل سرعته إلى 350 كيلومترًا في الساعة، تم تصميمه ليعمل بنظام TGV الفرنسي، ويمكن التحكم في سرعته لتُحد بـ 300 كيلومترًا فقط في الساعة في ظروف الخدمة العادية، وكانت السرعة القصوى على الإطلاق لهذا القطار قد تحققت في 16 ديسمبر 2004 لتصل إلى 352.4 كيلومتر في الساعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً