اعلان

كلاسيكو الأرض.. أبرز اللاعبين الذين لعبوا بين صفوف الغريمين

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة اليوم إلى ملعب الكامب نو معقل برشلونة الإسباني، حيث تقام مباراة ذهاب نهائي السوبر الإسباني الكلاسيكو بين ريال مدريد بطل الدوري الإسباني وبرشلونة بطل كأس ملك إسبانيا، بينما تقام مباراة إياب نهائي السوبر الإسباني، على ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد، يوم 16 أغسطس القادم.

وتستعرض "أهل مصر" في هذا التقرير أبرز اللاعبين الذين حملوا قميص الغريمين:-

1-الأرجنتيني الفريدو دي ستيفانو:-

ذهب دي ستيفانو إلى برشلونة عام 1954 قادمًا من فريق ريفر بليت، ولعب مع البرسا في 9 مباريات فقط، وبعدها قام ريال مدريد بخطف اللاعب من الفريق الكتالوني، ليكون اسطورة الفريق الملكي في القرن الماضي، ومحققًا معه انجازات عالمية ومجد أوروبي حتى أصبح نادي ريال مدريد نادي القرن الأوروبي بفضل انجازات دي ستيفانو، وقد حقق الدون الفريدو مع الملكي 6 كؤوس دوري الأبطال و9 دوري إسباني، وكأس الملك مرة واحدة.

2- الألماني بيرند شوستر:-

لعب الأسطورة الألمانية مع برشلونة من 1980-1988، وحقق مع الفريق الكتالوني كأس السوبر الاسباني وكأس ملك إسبانيا 3مرات، والدوري الإسباني مرة واحدة، وكأس النادي الإسباني مرة واحدة، وانتقل مباشرًا إلى الفريق المدريدي ولعب لمده عامين 1988-1990 ونجح في الفوز بالدوري الإسباني مرتان، السوبر الإسباني مرتان، وكأس ملك إسبانيا مرة واحدة.

3- الدنماركي ميكائيل لاودروب:-

كان لاودروب من الفريق المثالي للبرسا، والذي حقق انجازات قوية مع يوهان كرويف، ولعب لمده 5 سنوات مع الفريق الكتالوني، فاز فيهم بكأس السوبر الإسباني مرتان، ودوري اسباني 4 مرات، وكأس ملك اسبانيا مرة واحدة، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وبعد هذه المسيرة، صدمت عشاق البلوجرانا بعدما انتقل للملكي لمده سنتين 1994-1996 فاز فيهما بدوري اسباني مرة واحدة فقط.

4- الإسباني لويس انريكي:-

لعب انريكي 5 سنوات مع الملكي 1991-1996، وحقق مع الفريق لقب الدوري وكأس السوبر الاسباني، ولكنه فاجئ جماهير الميرنجي وذلك بعدما رفض التجديد مع الفريق، وذهب لبرشلونة حيث لعب في كتالونيا 8 سنوات حتى اعتزل 1996-2004، وفاز في هذه السنوات بلقبي الدوري ولقب كأس الملك.

5-البرتغالي لويس فيجو:-

ومن اكثر الصفقات المدوية التي حدثت بين الطرفين، هو خطف بيريز رئيس ريال مدريد لقائد برشلونة لويس فيجو، وذلك بعدما خان اللاعب فريقه الكتالوني، وقرر الذهاب إلى فريق ريال مدريد، المنافس الأزلي، بعدما كسر عقده مع الفريق عام 2000 والبالغ 68 مليون يورو، وكان فيجو أفضل لاعب في العالم حينها وقائد للفريق الكتالوني، لتحدث الصفقة ردود أفعال قوية، في صدمة من جماهير برشلونة لتصرف اللاعب والإدارة، ليستقيل على إثرها رئيس برشلونة آنذاك خوان جاسبارت.

6-الظاهرة البرازيلي رونالدو دا ليما:-

لعب رونالدومع برشلونة موسم واحد فقط 1996-1997، وكان عامًا حافلًا حيث فاز بكأس ملك اسبانيا والسوبر الاسباني والاتحاد الاوروبي، ولكنه ترك الفريق الكتالوني بكسر العقد، وبعد 6 سنوات لعب للملكي 2002-2007 وتوج معه بـ3 ألقاب دوري اسباني فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030