اعلان

أشرف الشرقاوي: تأسيس "مصر للتأمين التكافلي" لسد طلب السوق المتزايد(فيديو)

أعلن الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، انتهاء عقد الجمعية التأسيسية الأولى لشركة "مصر للتأمين التكافلى"، مشيرًًا إلى طرح الوثائق التأمينية بعد انتهاء المراحل الخاصة بترخيص الشركة والوثائق من هيئة الرقابة المالية خلال 6 أشهر.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، خلال مؤتمر صحفى بمقر شركة مصر للتأمين، اليوم، أن شركة "مصر للتأمين التكافلى" ليست الشركة الأولى التى تقدم خدمة التأمين التكافلى فى مصر، إلا أنها أسست لسد الطلب المتزايد على هذا النوع من التأمين، مؤكدًا أن شركة "مصر للتأمين" لديها حصة كبيرة بالسوق المصرية، ومن ثم تحوز ثقة نسبة كبيرة من العملاء، الأمر الذى يجعلها قادرة على تقديم المنتجات الجديدة.

وأشار "الشرقاوى" إلى اختيار أعضاء مجلس إدارة الشركة خلال الجمعية التأسيسية، أثناء اجتماع اليوم، على أن يُعتمدوا من هيئة الرقابة المالية، موضحا أن السنة المالية الأولى ستنتهى بعد 23 شهرا من الآن، وأن الشركة ستقدم خدمات التأمين على الممتلكات فقط دون التأمين على الحياة، وذلك لأن القانون يستمر للشركة بالتأمين على واحد من تلك الأنواع فقط.

ولفت إلى أنه تم تأسيس لجنة شرعية برئاسة الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية الأسبق، للإشراف على الخدمات المقدمة، مختتما أن قطاع الأعمال العام يشهد توسعات كبيرة فى الوقت الحالى، لتقديم منتجات جديدة تفيد المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار