اعلان

"مزاج الخير".. فنانون وقعوا في فخ المخدرات.. آخرهم سامح عبد العزيز

وقع عدد من الفنانين في مصيدة المخدرات، وطالت بعضهم اتهامات بحيازة وتعاطي إما لمخدر الهيروين أو الحشيش، وكان آخرهم المخرج سامح عبد العزيز، وقد وجهت إليه النيابة تهمتي تعاطي وحيازة مخدرات.

في السطور التالية ننشر أسماء أبرز الفنانين الذي طالتهم اتهامات بتعاطي وحيازة المخدرات في الفترة الأخيرة..

المخرج سامح عبد العزيز

استقبل حجز قسم شرطة الهرم أمس السبت، المخرج السينمائى سامح عبد العزيز، بعدما قررت النيابة العامة حبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات فى اتهامه بتعاطى وحيازة مخدرات.

وألقت قوة من رجال مباحث السياحة والآثار فى الجيزة برئاسة العقيد وليد الشرقاوى، القبض على المخرج سامح عبد العزيز وبحوزته قطعتين حشيش وزنهما 12 جرام، وتذكره هيروين وكيس بانجو، وقرص ونصف تامول أثناء عبوره بسيارته منفذ أمنى بمنطقة الهرم السياحية متوجهًا إلى أحد الفنادق.

وبتحرير المحضر اللازم وإحالته إلى نيابة الهرم وجهت له تهمتي تعاطي وحيازة مواد مخدرة وقررت حبسه وحددت اليوم الأحد لعرضه على مصلحة الطب الشرعي، وسحب عينه من دمه لتحليلها وكشف ما إذا كان متعاطيا للمخدرات من عدمه.

واستمعت نيابة الهرم مساء أمس، إلى أقوال ضابط مباحث شرطة السياحة، الذى ألقى القبض على المخرج فقال: استوقفت القوه المكلفة بحماية المنفذ سيارة المخرج سامح عبد العزيز، وبتفتيشها عثرت على حشيش، و3 سيجارة بها مادة مخدرة، وتذكرة هيروين، وقرص ونصف "تامول".

عرضه على النيابة العامة واستجوابه، وصدور قرار بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات دون حضور محاميه، فيما قررت نيابة الهرم، في وقت سابق، عرض المخرج السينمائي علي الطب الشرعي لتحليل عينة من دمه ومعرفة ما إذا كان يتعاطى المخدرات من عدمه، كما قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق فى اتهامه بحيازة مخدرات.

ومن المقرر أن ينظر غدا قاضى المعارضات قرار تجديد حبس المخرج سامح عبد العزيز، فى واقعة اتهامه بتعاطي وحيازة المواد المخدرة.

المطربة أصالة

أوقفت شرطة مطار بيروت الدولي، في 25 يونيو الماضي، الفنانة السورية أصالة نصري، أثناء توجهها إلى القاهرة برفقة زوجها المخرج المصري طارق العريان وأولادها.

وقال مصدر أمني داخل المطار للأناضول، إنه "تم توقيف أصالة، بعد أن تم العثور على 5 غرامات من الكوكايين في علبة الماكياج الخاصة بها، وتم نقلها إلى مكتب مكافحة المخدرات في بيروت".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن المُدعي العام اتهم أصالة، بحيازة المخدرات وأحالها إلى مكتب مكافحة المخدرات للتحقيق معها وإخضاعها لفحوص.

وبحسب المصدر ذاته فإن الفنانة السورية لا تزال موقوفة في المطار برفقة زوجها وأولادها، إلى حين صدور نتائج التحقيق.

من جانبها نفت الفنانة السورية أصالة نصري، أن تكون المخدرات التي ضبطت لديها من قبل أجهزة أمن مطار بيروت تعود لها، واتهمت في إفادتها الأولية أحدهم بمحاولة توريطها بهذه القضية للإساءة إلى سمعتها.

وأشارت نصري في التحقيقات الأولية التي خضعت لها إلى "انزعاجها من تكرار الأحداث المسيئة لها ولسمعتها كلما زارت لبنان، على خلفية مواقفها السياسية."

ونفت السلطات أنباء متواترة حول قرارها الإفراج عن أصالة بسند كفالة يضمن محل إقامتها.

ضبط ممثلة مغمورة بحوزتها مخدرات

باشرت النيابة العامة بالعجوزة تحقيقاتها مع ممثلة مغمورة، ألقى رجال الإدارة العامة لمباحث الآداب القبض عليها بشارع جامعة الدول العربية بحوزتها أقراص مخدرة وحشيش وذلك أثناء توجهها لممارسة الرذيلة مع ثلاثة خليجيين والاتفاق على التقابل أمام أحد الكافيهات الشهيرة بالمهندسين.

وألقى رجال مباحث إدارة النشاط الخارجي لحماية الآداب العامة برئاسة اللواء عبدالعزيز الأحمدي مدير الإدارة القبض على الممثلة تدعى (ف.م) برفقة مسجل آداب عامة يعمل قواد، وذلك أثناء محاولته تسهيل دعارة المتهمة مع ثلاثة خليجيين بأحد مناطق المهندسين. وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن مذكرة التحريات التي أعدها العقيد عصام أبو عرب ضابط الواقعة؛ تشير إلى اتفاق الفنانة على ممارسة الرذيلة مع خليجيين بتسهيل ذلك الأمر عن طريق قواد سبق ضبطه، وتم إعداد كمين أمني أسفر عن ضبطهما بحوزتهما أقراص مخدرة وقطعة حشيش تم تحريزها، وتقديمها إلى النيابة العامة.

أحمد عزمي

في أكتوبر 2013 قبضت قوات الامن القبض على النجم أحمد عزمي خلال تعاطيه المخدرات داخل سيارته بشرم الشيخ، وبحوزته 5 جرامات من الكوكايين و10 جرامات من الحشيش، وقضت المحكمة ببراءته في وقت لاحق لعدم استكمال الأدلة؛ إلا أنه واجه نفس التهمة مرة أخرى في أبريل 2014 عندما قبضت قوات الأمن في محافظة جنوب سيناء القبض عليه وبحوزته شريطا "ترامادول" و3 قطع من الحشيش وعبوة من الكوكايين، ولكن المحكمة قضت مرة أخرى ببراءته لبطلان إجراءات ضبطه.

الفنانة دينا الشربيني

وفي نوفمبر عام 2013 اتهمت الفنانة دينا الشربيني، بحيازة المخدرات بنية التعاطي، وتم تغريمها 10 آلاف جنيه بعد الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان