اعلان

بعد تعيينه خلفا لمدحت شوشة.. المهندس سيد سالم من جديد قائما بأعمال رئيس السكة الحديد.. تعرف على خطته لتطوير الهيئة

أصدر وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، منذ قليل، قرارًا رقم 485 لسنة 2017، بتعيين المهندس سيد إبراهيم محمد سالم، في منصب القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بعد أن كان نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة بالهيئة.

وأشار وزير النقل بعد الإعلان عن هذا القرار، أن الفترة الماضية قامت وزارة النقل بإنتاج ما يقرب من 100 جرار جديد، وسيتم إنتاج نفس ذلك العدد الفترة القادمة، بالإضافة إلى تطوير 81 جرارًا، موضحًا أن الفترة الفترة القادمة ستشهد على اتفاق مع بنك الإعمار الأوروبي على شراء جرارات جديدة بتكلفة مليار ونصف المليار جنيه، بالإضافة إلى مائة عربة قطار من الدرجة الثالثة بمواصفات جيدة بالمقارنة مع العربات الحالية.

وأوضح المهندس سيد سالم، القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر الجديد، في أول تصريح له بعد توليه المنصب، أن الدارسة التي تقوم بها الهيئة القومية لسكك الحديد في الفترة الحالية، تستهدف التوصل إلى فعالية الخطوط الحديدية وأوجه المنافع التي يمكن الحصول عليها، وحجم الأضرار.

وأضاف أنه بمجرد انتهاء هذه الدراسة، سيتم اتخاذ قرار وزاري بإلغاء هذه الخطوط من جدول التشغيل وعدد تسيير القطارات عليها من استمرارها في الخدمة.

وأشار إلى أن دراسة المستوى الخدمي الذي تقدمه تلك الخطوط، ليس بالأمر السهل، حيث إن الدراسة ستشمل دراسة كافة مستويات الخطوط على مستوى الجمورية، موضحًا أن فترة الدراسة قد تصل لشهر على الأقل.

والمنصب ليس جديدًا على السيد سالم، ففي العام الماضي، تم تعيينه قائمًا بأعمال رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، وذلك بعد حصول اللواء "شوشة" على إجازة، حيث ينص القانون على تولي أقدم نائب لرئيس مجلس الإدارة، إدارة الهيئة في حالة المرض أو الإجازة أو الإقالة لرئيس مجلس الإدارة، وبالتالي فإن حصول شوشة على إجازة يحتم تولى سيد سالم أعمال رئاسة الهيئة مؤقتا.

وكان اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكة الحديد المستقيل، وصل صباح اليوم إلى مقر الهيئة، لاستلام أغراضه الشخصية، وتوديع العاملين، بعد أن وافق وزير النقل، على استقالته أمس الأحد، بشكل رسمي، عقب حادث تصادم قطاري بمنطقة خورشيد بالإسكندرية، الأمر الذي أسفر عن مقتل٤٢ مواطنًا وإصابة ١٣٨ آخرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً