اعلان

بينها أمريكا وكوريا.. أشهر 5 حكومات تعرضت للاختراق الإلكتروني

مع التقدم التكنولوجي الذي نشهده حاليًا فى جميع المجالات، وفي ظل تطور عالم البرمجة الذي أحدث طفرة، نجد الجانب السيىء من هذا التطور والذي أخذ شكل "الاختراق الإلكتروني" أو ما يعرف بالـ"هاك"، وهي محاولة من قبل مجهولين للاستيلاء على حساباتك أو صفحاتك الإلكترونية وتدمير خصوصيتك ومعرفة كل ما يخصك بغير وجه حق.

في بداية الأمر، كان هؤلاء المتطفلون يكتفون بمجرد الاستيلاء على صفحات شخصية ليس أكثر، ولكن تطور الموضوع وقد زاد خطره وأصبحت الاختراقات تطال حكومات فى الدول المختلفة، وأصبح هذا التطور التكنولوجي التي نشيد به وبتقدمه يهدد استقرار وأمن بلاد ودول على مختلف أنحاء العالم وأشهر 5 دول تعرضت للاختراق التكنولوجى "الهاك"

1-اختراق وزارة العدل الأمريكية

فى عام 2012 عندما أعلنت المخابرات الفيدرالية ووزارة العدل الأمريكية إغلاق خدمة MegaUpload، حيث قام بعض المجهولين بتوجيه ضربات قوية تعد من أقوى الهجمات الإلكترونية فى العالم إلى موقع وزارة العدل الأمريكية أدى إلى اختراق الموقع والوزارة ومازال منفذي هذه الخدمات مجهولين حتى الآن.

2- اختراق الحكومة الأسترالية

في عام 2010 وجه مجهولون ضربات وهجمات قوية ضد الحكومة الأسترالية وذلك بسبب قرار الحكومة بفرض الرقابة على المواد الإباحية التي تعرض كانت تعد الهجمات من أقوى الهجمات على الإطلاق حيث كانت تسجل معدل 7.5 مليون هجمه في الثانية.

3- اختراق الحكومة الكورية

هذا العام قام العديد من المجهولين بتوجيه الضربات إلى الموقع الخاص بحكومة كوريا الشمالية ليس ذلك فقط بل اخترقوا حسابات الوزارة على "تويتر" و"فليكر"، وسربوا العديد من الوثائق وحوالى تسجيلات سرية لأكثر من 15 ألف شخص وتوعد المجهولين لرئيس كوريا الشمالية وحكومتها.

4- اختراق الحكومة السورية

فى نوفمبر عام 2012 قام بعض المجهولين باختراق مواقع الحكومة السورية للرد على انقطاع خدمة الإنترنت فى سوريا من قبل النظام وقاموا بالتوعد للحكومة السورية.

5- اختراق الحكومة الأوغندية

قام مجهولون أيضا بتوجيه الهجمات إلى حكومة أوغندا خلال الاحتجاجات في ذلك الوقت لإقامة مشروع جديد لقانون مكافحة الشذوذ الجنسي في الدولة وقاموا باستمرار توجيه الضربات والهجمات إلى مواقع وحسابات الحكومة ولم يتم التعرف عليهم حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً