اعلان

"النمنم" يأمر بإنشاء مسرح مكشوف بقصر العمال بشبرا الخيمة

أكد حلمي النمنم وزير الثقافة، أنه يجري حاليًا عمل مقايسة لتطوير قصر ثقافة العمال بحي غرب شبرا الخيمة، موضحًا إلى أن تكلفة تطوير المبني بالكامل تصل إلى 25 مليون جنيه، وتطوير المسرح داخل القصر سيتكلف 4 مليون جنيه، نظرًا لحالة التهالك الشديدة التي توجد داخل المسرح، مشيرًا إلى أنه سوف يتم البدء في عملية تطوير قصر الثقافة في أقرب وقت ممكن، نظرًا لوجود كثافة سكانية كبيرة بشبرا الخيمة، ويعتبر القصر هو المتنفس الثقافي الوحيد الموجود لدى أهالي المنطقة.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لقصر ثقاقة العمال بحي غرب شبرا الخيمة، عقب شكاوي عدد من رواد القصر وأهالي الحي من تهالكه، وعدم تمكنهم من ممارسة الأنشطة الثقافية بداخله، رافقه اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، وأشرف عامر مدير الهيئة العامه لقصور الثقافة، والدكتور بكر عبدالمنعم رئيس مدينة شبرا الخيمة، وعددا من النواب.

وأمر "النمنم"، بعمل مسرح مكشوف داخل قصر الثقافة، مشيرًا إلى أن المسرح سيسع الي حوالي 300 كرسي، وذلك على أرض جراج تابعة لحي غرب شبرا ملاصقة تماما لقصر الثقافة، مؤكدًا إلى أنه سيتم البدء فيه من صباح غدًا الأربعاء، وتسليمه عقب عيد الأضحي المبارك مباشرة، موضحًا أن إنشاء المسرح يأتي في بداية خطة شاملة لتجديد قصور الثقافة على مستوي المحافظة.

وأضاف وزير الثقافة، أنه سيتم مخاطبة "ضياء رشوان" رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، لضم مبنى مركز النيل للإعلام المغلق داخل مبنى القصر، وذلك من أجل توسعة مبنى قصر الثقافة.

من جانبه، أكد أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن إنشاء المسرح المكشوف داخل قصر ثقافة العمال بشبرا لن يكلف الهيئة أي مبالغ مالية، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء المسرح بالخشب والأحبال وهي متوفرة لدى الهيئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن