اعلان

رئيس الوزراء يوجه إزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة

عقد مجلس الوزراء اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل، حيث تم بحث عدد من الملفات المتعلقة بالشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي، فضلًا عن متابعة خطوات تنفيذ برنامج عمل الحكومة تحقيق النمو الاقتصادي وترسيخ العدالة الاجتماعية.

وفي إطار استمرار جهود الدولة في إزالة التعديات على الأراضي المملوكة لها في مختلف المحافظات، فقد وجه رئيس مجلس الوزراء بالإزالة الفورية لكافة التعديات التي تم رصدها وحصرها اعتبارًا من يوم 31 أغسطس الماضي، مشددًا على مسئولية السادة المحافظين في التصدي بكل حزم لتلك الممارسات السلبية والإسراع في إزالة المباني التي قامت على الأراضي الزراعية خلال هذه الفترة، والتعامل مع الأراضي التي يتم استردادها وذلك بتفويض من جهات الولاية على هذه الأراضي.

كما عرضت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أبرز ملامح الاستراتيجية الوطنية لحوكمة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتي تقوم الوزارة بإعدادها بالتنسيق بين أجهزة الدولة والمجتمع المدني، وممثلي المصريين بالخارج إلى جانب المنظمات الدولية الفاعلة.

وأوضحت الوزيرة أن الاستراتيجية التي يتم وضعها وفقًا للمعايير الدولية وفى ضوء أفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن، تهدف من خلال محاورها المختلفة إلى تعزيز دور ومكانة المصريين خارج أرض الوطن، والعمل على رعاية مصالحهم، والسعي لدمجهم بقضايا وطنهم وخطط وبرامج التنمية الوطنية في مختلف المجالات.

وعلى جانب آخر، فقد عرض وزير القوى العاملة تقريرًا حول أعمال صندوق إعانات الطوارئ عن السنة المالية المنتهية في 3062017، والذي يقوم بتقديم إعانات للعاملين المؤمن عليهم لدى التأمينات الاجتماعية، والذين يتوقف صرف أجورهم من المنشآت التي يعملون بها لظروف تتعلق بأوضاع تلك المنشآت.

كما عرض الوزير تقريرًا بشأن أعمال صندوق تمويل التدريب والتأهيل عن السنة المالية المنتهية في 3062017، والذي يهدف لرفع قدرات العاملين بالدولة.

كما بحث الاجتماع التقرير المقدم من وزارتي الصحة والسكان، وقطاع الأعمال العام والذي أعدته اللجنة العلمية لتقييم أداء شركات الأدوية المملوكة للدولة، حيث تم استعراض ما تضمنه التقرير من ملاحظات حول أوضاع تلك الشركات من الجوانب المالية والإدارية والفنية، وتوصيات علاج ما تواجهه من مشاكل، إلى جانب مراجعة الخطوط الإسترشادية لمنظمة الصحة الدولية للتصنيع الجيد للدواء ومعايير الحوكمة الرشيدة، وذلك في ضوء جهود النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين في هذا القطاع الحيوي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً