اعلان

كيف تتخلص من التوتر في 5 خطوات؟.. "خذ قسطا من الراحة وتناول الحلوى"

التوتر هو انفعال طبيعي ينتج عن ضغط زائد من المشاكل اليومية، في العمل والحياة الأسرية وغيرها من المواقف التي يتعرض لها الإنسان، ومع زيادة الضغوط يزيد معدل الإصابة بالتوتر، ومن ثم الدخول في حالة من الاكتئاب.

وتقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 5 خطوات للتخلص من التوتر.

- تناول حلوى:

يعتبر تناول السكريات من أفضل طرق التخلص من التوتر والضغوط النفسية، وعلى رأس تلك الحلويات، قطعة من الشيكولاتة، التي تساعد على تنظيم هرمون التوتر الكورتيزول وتحسن من عملية التمثيل الغذائي.

وللعسل أيضًا دور كبير في التخلص من التوتر، بالإضافة إلي كونه مرطب للبشرة ويحتوي على مضادات حيوية ومضادات للالتهابات في المخ، لذلك هو محارب للاكتئاب والقلق.

- قسطًا من الراحة:

البعد عن المشكلة والحصول دقائق للراحة من الحلول السحرية للتخلص من التوتر والقلق، فعند الجلوس لمدة 5 دقائق منعزلًا عن العالم، يساعد ذلك في التخلص من التوتر وتجميع أفكارك المشتتة.

ومن الطرق التي تبعدك عن التوتر أيضًا اختيار المكان البعيد عن الضوضاء، للمساعدة على الاسترخاء بعيدًا عن ضغوط العمل ومن المفضل أن يكون مكانًا مشمسًا، للاستفادة من أشعة الشمس الحارقة.

- البعد عن التفكير:

كثرة التفكير من أهم أسباب تدني حالة مريض المصاب بالتوتر فهى تذكرهم بالأشياء المزعجة مرارًا وتكرارًا، وكثرة التفكير تجعل الشخص فاقد الثقة بنفسه، وقد يصل الأمر إلى الإصابة بالأرهاق والاكتئاب، ويجعل الشخص عاجزًا عن رؤية الموضوع من الزاوية الصحيحة، كما أن ذلك يجعل الفرد يرى الأشياء بنظرة سلبية.

- مشاهدة برامج مفضلة:

مشاهدة التلفزيون أو ألعاب الفيديو من أهم الأسباب التي تساعد على ضياع الوقت ووقف التفكير في المشكلة التي تسبب لك التوتر، فعند مرورك بمشكلة قد تسبب لك حالة من التوتر والقلق، ولذلك يمكنك اختيار البرامج المفضلة لك ومشاهدته لقضاء بعض الوقت الممتع.

- التواصل مع الأصدقاء والأهل:

الاستعانة بصديق خلال الشعور بالقلق والتوتر من الأمور الهامة للتخلص منه، واثبتت الدراسات أن استشارة الآخرين دائمًا مفيدة في التوتر والمزاج السيء، لذلك حاول أن تندمج مع الأصدقاء والأهل أثناء مرورك بتوتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا