اعلان

التموين في أسبوع.. "المصيلحي" يلتقي ممثلي المخابز بالغرف التجارية.. وبدء عمل المنافذ المتنقلة 16 سبتمبر.. ولائحة جزاءات جديدة للبقالين.. ومنح أصحاب تكافل وكرامة بطاقات تموينية

اتخذت وزارة التموين خلال الأسبوع الماضي، عدة قرارات تمس معيشة المواطن المصري، حيث تم توفير العديد من السلع التموينية لطرحها في المجمعات الاستهلاكية لسد حاجة المواطنين، بالإضافة إلي مساعدة أصحاب معاش تكافل وكرامة في استخراج بطاقات تموينية لهم، والعديد من نشاطات الوزارة خلال الأسبوع الماضي، التي رصدتها "أهل مصر".

إصدار بطاقات تموينية للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إصدار بطاقات تموينية لمن لم يقوم بتحصيل معاش تكافل وكرامة وللأرامل ولمن دخله الشهري أقل من 1500 جنيه، مضيفًا أن الأشخاص المستفيدين من معاش تكافل وكرامة فقد بلغ عددهم نحو 2 مليون أسرة.

وأكدت التموين، أن وزارة الإنتاج الحربي، قامت بالانتهاء من 55 مليون بطاقة تموينية، وفرز19 مليون من المستفيدين لديهم أخطاء في البيانات، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعمل على تعديل البيانات ومراجعتها، وسوف ينتهي العمل على تنقية البيانات في خلال شهر سبتمبر.

تتفق مع اتحاد الغرف التجارية لانطلاق معرض "أهلا مدارس"

قالت وزارة التموين: إنه تم الاتفاق بين مع ممثلي اتحاد الغرف التجارية لانطلاق معرض "أهلا مدارس"، للمستلزمات المدرسية لتوفير احتياجات المواطنين خلال موسم الدراسة بأسعار مخفضة.

وأشار "علي المصيلحي" خلال اجتماع وزارة التموين واتحاد الغرف التجارية، الأربعاء، أن معرض المستلزمات المدرسية سيبدأ يوم 18 سبتمبر الجاري حتى يوم 22 من الشهر نفسه في أرض المعارض.

بدء عمل المنافذ المتنقلة 16 سبتمبر

كما كشف ماهر عبد اللطيف، رئيس قطاع التخطيط بشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة والصناعات الغذائية، عن بدء عمل المنافذ المتنقلة التي طرحتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، لطرح السلع الغذائية من اللحوم والدواجن.

وأوضح "عبداللطيف"، أن المنافذ المتنقلة سوف تبدأ من يوم 16 سبتمبر، مؤكدًا أن شركات الأهرام والنيل والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية بالإضافة إلى شركتى العامة والمصرية لتجارة السلع الغذائية لتجارة الجملة سوف يشاركون في المنافذ المتنقلة، وتوفير كافة السلع المدعمة لسد حاجة المواطن.

وأصدرت الإدارة العامة للتعاون الاستهلاكى بقطاع التجارة الداخلية، بوزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن العقود التأسيسية للجمعيات المسجلة بالإدارة العامة للتعاون الاستهلاكى، ومده هذه الجمعيات غير محددة تبدأ من تاريخ نشر عقود تأسيسها، والأعمال التى تزاولها هى مد أعضائها بالاحتياجات الاستهلاكية من مأكل وملبس.

ويقبل فى عضوية هذه الجمعيات كل من توافرت فيه الشروط المنصوص عليها بالقانون 109 لعام 1975 ومدة العضوية فى مجلس الإدارة ثلاثة سنوات وينتخب المجلس عن طريق الجمعية العمومية بالاقتراع السرى.

وزير التموين يلتقي أصحاب وممثلي المخابز بالغرف التجارية

والتقى علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، شعبة المخابز، بحضور أصحاب وممثلي المخابز بالغرف التجارية، لمناقشة كافة المشاكل التي تواجهه أصحاب المخابز، والحد من ظاهرة الاعتراض علي المنظومة الجديدة.

وناقش "المصيلحي" خلال الاجتماع، كافة المشاكل التي تواجهه أصحاب المخابز، التي تتمثل في إلغاء لائحة الجزاءات القديمة، في ظل تطبيق منظومة الخبز الجديدة.

وأكد "المصيلحي" أن الوزارة ستقوم بإصدار لائحة جزاءات جديدة، بالاتفاق مع شعبة المخابز وأصحاب المخابز، وإرسالها إلي جميع المحافظات لبدء العمل بها رسميًا خلال الفترة القادمة.

مسئول: مخزون الأرز الهندي وصل إلى 5 آلاف طن

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن مخزون الشركة القابضة للصناعات الغذائية لديها مخزون كبير من الأرز الهندي، مضيفًا أن هذه الكمية موجودة في مخازن الشركة منذ استيرادها عام 2016.

و"أضاف" المصدر" أن مخزون الأرز الهندي وصل إلى 5 آلاف طن رغم قرار الوزارة بالتوقف عن استيراد الأرز الهندى منذ 4 شهور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً