اعلان

"النقل" في أسبوع.. إضراب سائقي المترو.. وتطبيق تلوين التذاكر.. وصفقة الجرارات الحديثة

شهدت وزارة النقل والمواصلات، خلال الأسبوع المنصرم، عددًا من الأحداث الهامة، وجاء أبرزها زيارات الوزير المتعددة لأكثر من محافظة لمتابعة أعمال تطوير وإنشاء عدد من الطرق الحيوية، كما أعلن سائقو مترو الأنفاق بالخط الأول والثاني عن تصعيد للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة، وأعلنت هيئة المترو عن طرح تذاكر جديدة ملونة.

- وزير النقل ومحافظ قنا يتفقدان مشروع ازدواج طريق قنا – سوهاج:

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل والسيد عبدالحميد الهجان محافظ قنا جولة تفقدية لعدد من المشروعات التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة.

بدأت الجولة بتفقد مشروع ازدواج طريق قنا – سوهاج الصحراوى الغربى بطول 140 كليومتر وبتكلفة مالية تصل الى 500 مليون جنيه والذى يتم تنفيذه بواسطة 5 شركات مختلفة بهدف الانتهاء من رصف الطريق وفقا للجدول الزمنى المحدد له.

- النقل تستعد للدارسة بـ4 ألوان على تذاكر المترو:

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، منذ قليل، عن اتباع سياسة جديدة بالنسبة لتذاكر المترو، للتمييز بين الفئات المختلفة، حيث يتم تلوين التذاكر الخاصة بكل فئة على حدة، للتيسير على مفتشى المترو لاكتشاف المخالفات ومنع استغلال بعض الركاب للتخفيضات.

- 81 جرارًا أمريكي لخدمة قطارات الصعيد:

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن الوزارة حصلت علي 81 جرار أمريكي، لخدمة قطارات الصعيد التي تهالكت بسبب عوامل الزمن وتسببت في خسائر كبيرة للوزارة.

وأضاف الوزير أن توزيع تلك الجرارات سيكون هناك أولوية للمحافظات التي تحتاج لمسافات طويلة، وستساهم في إنجاح وسيلة التنقل بسرعة، وتقليل ساعات السفر، للمسافات التي تقوم بها قطارات لمحافظات الوجه القبلي.

- الحكومة توافق على تعديل قانون إنشاء السكة الحديد:

وافق مجلس الوزراء، بالإجماع، على تعديل القانون 152 الخاص، بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والذي يتضمن إضافة مادتين للقانون، ويعطى التعديل الجديد الحق للهيئة بإسناد عمليات تطوير وصيانة السكك الحديدية لجهات غير حكومية، بعقود إلزامية مدتها 15 عامًا.

- وزير النقل يصل سوهاج لتفقد عدد من المشروعات:

زار الوزير محافظة سوهاج، في جولة تفقدية شملت تفقد ومتابعة مشروع اعادة رصف الطريق الزراعى سوهاج - جرجا، ومشروع كوبرى طما العلوى على النيل، والقطاعين الرابع والخامس بالطريق الصحراوى الغربى سوهاج - نجع حمادى للوقوف على أخر ما تم انجازه بتلك المشروعات وازالة كافة المعوقات للانتهاء منها فى أسرع وقت ممكن.

- التعاقد مع "جنرال إلكتريك" لتصنيع 100 جرار للسكة الحديد:

أعلن الدكتور هشام عرفات وزير النقل موافقة مجلس الوزراء، على التعاقد النهائى مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية، لتصنيع وتوريد 100 جرار جديد للسكة الحديد، بجانب إعادة تأهيل 81 جرارًا خارج الخدمة، وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، وذلك بعد أن تعاقدت هيئة السكة الحديد مع مذكرة تفاهم منذ أسابيع مع الشركة.

- إضراب سائقي المترو:

أعلن سائقو مترو أنفاق الخطين الأول والثاني عن اعتصام، للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة، والتي رفضت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، صرفها، بحجة أنهم لا يستحقون بدل راحة الإجازات التي يطالبون بها، وأسفر الاعتصام عن توقيف الحركة بالمترو لساعات، ثم عاد كل شئ إلى طبيعته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل