اعلان

القابضة للسياحة: سنحافظ على الواجهة الأثرية لـ"كونتننتال" و57 مليون جنيه تعويضات للمحلات

كشفت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة، أن قرار هدم وإزالة فندق "كونتننتال" بميدان الأوبرا، يعود إلى تقارير هيئة التنسيق الحضاري.

وأوضحت أن الدكتور علي عبد الرحمن كإستشاري أصدر تقريرا أكد فيه أن الفندق يمكن تنكيسه وهو ما تم عمله مرتين، لكن سقطت منه شرفة وتسببت في مصرع شخصين، وبالتالي تقرر هدمه مع الحفاظ على وجهته الأثرية.

وأشارت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc" عبر فضائية "dmc"، إلى أن الشركة تسعى إلى الحفاظ على الواجهة وتفريغ المبنى من الداخل، وتأهيله دون المساس بتاريخه.

وقالت:"سنمنح لأصحاب المحال حول الفندق 10 أضعاف القيمة الإيجارية وسيتم إعادته بعد تأهيل وترميم الفندق".

وأضافت أن المبنى متهالك، وآيل للسقوط، لكن ترك الفندق يتسبب في انهياره وتعرض المواطنين للوفاة، وهناك قرار للهدم وسنبدأ بهدم الفندق من الداخل، ومن ناحية الفندق، وليست من ناحية أصحاب المحلات.

وتابعت:" تعرض الفندق للسقوط والانهيار يحمل الشركة المسئولية الجنائية في حالة تعرض أحد الإصابة أو الوفاة، موضحة أنه سيتم تأهيل الفندق مع الحفاظ على القيمة التاريخية والحضارية له".

وأكدت أن الشركة متخصصة فى الحفاظ على المباني والفنادق التاريخية، لافتة إلى أن حالة الفندق متردية للغاية، مطالبة أصحاب المحلات المتضررة من الأعمال أن يقوموا بالتوقيع مع الشركة للحصول على محلات أخرى بنفس المساحة بعد الانتهاء من أعمال التأهيل.

وأوضحت أن الشركة القابضة ستسدد لنحو 442 محل 75 مليون جنيه سنويا، ولمدة 3 سنوات، لأصحاب المحلات وأدعوهم الحضور لتوقيع العقود.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً